close menu

"كلاسيكو" العالمي والملكي "تاريخ من الندية"

نجم النصر رونالدو ونجم الأهلي روبرتو فيرمينو
نجم النصر رونالدو ونجم الأهلي روبرتو فيرمينو

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية والعربية، مساء الجمعة، صوب ملعب الأول بارك بالرياض لمتابعة الكلاسيكو المرتقب بين النصر والأهلي في قمة مباريات الجولة السابعة من دوري روشن للمحترفين.

وسيكون عشاق الكرة على موعد مع متعة منتظرة في اللقاء الذي يخوضه فريقان يزخران بالعديد من الأسماء العالمية التي ستشعل من أجواء واحد من أكثر الكلاسيكيات في الكرة السعودية إثارة وندية.

التقى النصر والأهلي في دوري المحترفين 28 مرة

ويدخل النصر اللقاء سعيًا وراء مواصلة انتصاراته والاقتراب أكثر من مراكز الصدارة، فبعد بداية متعثرة في أول جولتين حقق الفريق 4 انتصارات متتالية ليرتقي للمركز السادس برصيد 12 نقطة بفارق 4 نقاط عن الصدارة.

لاعبو النصر أثناء خوض التدريبات استعدادا للكلاسيكو
لاعبو النصر أثناء خوض التدريبات استعدادا للكلاسيكو

في المقابل يبحث الأهلي عن تحقيق انتصار في أولى المواجهات الكبرى له هذا الموسم من أجل أن يفرض نفسه منافسًا قويًا هذا الموسم، حيث يحل الفريق ثالثًا برصيد 15 نقطة برصيد نقطة وحيدة عن الهلال المتصدر.

ويستعرض "سبورت 24" أرقام الفريقين قبل مواجهتهما رقم 29 في دوري المحترفين، حيث تكشف أرقام مواجهاتهما السابقة عن إثارة تجعل نتائج مبارياتهما خارج التوقعات أيًا كان مستوى الفريقين.

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

والتقى النصر والأهلي في دوري المحترفين 28 مرة، حقق النصر الفوز في 9 مباريات، وهو نفس عدد المباريات التي فاز بها الأهلي أمام النصر، بينما تعادلا في 10 مباريات، بينها آخر مواجهة بينهما في الدور الثاني من موسم 2021-2022.

أكبر نتيجة شهدتها مواجهات الفريقين في دوري المحترفين كانت فوز الأهلي موسم 2015-2016 بنتيجة 4-2، أما المباراة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف فكانت في موسم 2014-2015 حين فاز الأهلي بنتيجة 4-3.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات