close menu

"أستراليا" تتأهل للمرحلة الثالثة من تصفيات المونديال

استراليا تهزم لبنان في تصفيات كأس العالم  2026
استراليا تهزم لبنان في تصفيات كأس العالم 2026

سجل كريج جودوين هدفين وصنع مثلهما عقب تعافيه من المرض ليقود أستراليا إلى فوز ساحق 5-صفر على لبنان والتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027 في استاد كانبيرا اليوم الثلاثاء.

أستراليا تتصدر المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة

وتصدرت أستراليا المجموعة التاسعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية لتتأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات، فيما تجمد رصيد لبنان عند نقطتين في المركز الثالث قبل مباراة بنجلادش ومنتخب فلسطين ضمن الجولة ذاتها.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في لبنان لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طلب نقلها من البلاد بسبب الحرب في غزة.

وأرسل جودوين، الذي غاب عن الفوز 2-صفر على لبنان الأسبوع الماضي بسبب معاناته من فيروس، تمريرة عرضية من الناحية اليسرى حولها كوسيني ينجي بقدمه نحو القائم الأيمن لمرمى مصطفى مطر حارس لبنان ثم تابعها في الشباك بعد دقيقتين من البداية.

وحاول لبنان الرد سريعا، إذ أرسل حسن معتوق تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء وصلت نادر مطر الذي سددها في الشباك الجانبية في الدقيقة 14 ثم عاد اللاعب ذاته وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة في الدقيقة 18.

وتصدى مطر لفرصة خطيرة في الدقيقة 20 فيما أرسل أيدن هروستيتش تسديدة من داخل منطقة الجزاء خارج المرمى في الدقيقة 31.

ورد القائم الأيسر لمرمى لبنان ضربة رأس من هاري سوتار في الدقيقة 43.

وبعد دقيقتين من نهاية الاستراحة أرسل جودوين تمريرة عرضية من ركلة حرة حولها لاعب لبنان باسل جرادي بالخطأ في مرماه.

وهز جودوين الشباك بتسديدة قوية من عند حافة منطقة الجزاء إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 48.

وكاد منتخب لبنان أن يقلص الفارق من تسديدة قوية جاءت من خارج منطقة الجزاء بواسطة نادر مطر لكنها ارتدت من العارضة في الدقيقة 51.

وأضاف البديل جون إيردال الهدف الرابع عندما تابع تمريرة عرضية من تمريرة للبديل الآخر باتريك يزبيك في الدقيقة 68.

واختتم جودوين خماسية أستراليا قبل النهاية بتسع دقائق عندما تابع تمريرة عرضية من إيردال حولها الدفاع إلى طريق جودوين ليضعها في الشباك.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة في السادس من يونيو حزيران، فيلتقي منتخب فلسطين مع لبنان وبنجلادش مع أستراليا.

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في تسع مجموعات بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية للمرحلة الثالثة والتي ستحدد المتأهلين عن القارة إلى كأس العالم 2026.

وفي المرحلة الثالثة يتم تقسيم 18 منتخبا على ثلاث مجموعات بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات