close menu

"سبورت 24" يرصد أراء المشاركين في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أصبحت الرياض قبلة للكثير من الملتقيات والتجمعات العالمية بفضل ما تشهده من تنمية وتوسع في مشاريعها التي تتسق مع رؤية 2030.

وفي عصر يوم من أيام العاصمة الحارة، انطلق فريق "أخبار 24" لزيارة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، الحدث الأبرز من نوعه.

ورصدت عدسة "أخبار 24" إقبالا واسعا من الشباب من مختلف الجنسيات، الذين لا تتجاوز أعمارهم في غالب الأمر 30 عاما، ووجدوا في هذه الألعاب والرياضات ضالتهم التي قد تكون المتعة والإثارة وإثبات الذات والمال في أحيان كثيرة.

وفي أحد المخيمات التي نصبت في منطقة البوليفارد سيتي شمال الرياض، التقينا بعمر الشاب السعودي الملقَّب بـ"" Float".

يقول عمر إن ألعاب الفيديو أصبحت ثقافة في المجتمع السعودي الشاب خاصة في العشر سنوات الأخيرة، وإنه يتابع هذه المسابقات منذ صغره، وإن أخاه الأكبر لاعب فيديو متمكن.

وعن لعبته التي يشارك فيها ذكر عمر أنها لعبة فيديو وهي عبارة عن قتال بين شخصين والفائز هو من يستحوذ على أكثر المواقع في هذه اللعبة، ويتم لعبها فيما لا يزيد عن 5 دقائق لذا فهي تتطلب حضورا ذهنيا عاليا.

ويشير عمر في حديثه مع "أخبار 24" إلى ملاحظته تطور اللاعبين السعوديين خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يعزوه للمنافسة وإقامة مثل هذه البطولات التي شكلت مساحة لالتقاء الشباب من جميع دول العالم مثل الصين وروسيا وألمانيا.

وانطلقت في وقت سابق من الشهر الجاري بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمشاركة أكثر من 2500 لاعب وبجوائز مالية تتجاوز 60 مليون دولار.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات