close menu

أمريكا وصربيا تبلغان قبل نهائي مونديال السلة

المنتخب الأمريكي لكرة السلة
المنتخب الأمريكي لكرة السلة

حجزت الولايات المتحدة وصربيا تذكرتيهما في الدور قبل نهائي كأس العالم لكرة السلة بانتصارين مثيرين على إيطاليا وليتوانيا على الترتيب اليوم الثلاثاء.

وحقق الفريق الأمريكي، وهو الفريق الأعلى تصنيفاً في البطولة، فوزاً ساحقاً على إيطاليا 100-63 بقيادة ميكال بريدجز الذي سجل 24 نقطة منها 12 من أربع رميات ثلاثية.

وفي وقت سابق اليوم، فازت صربيا 87-68 على ليتوانيا ضمن الدور ذاته بعدما تألق بوجدان بوجدانوفيتش لاعب أتلانتا هوكس وأحرز 21 نقطة.

وتقدمت الولايات المتحدة 24-14 في الربع الأول وأنهت النصف الأول متقدمة 46-24 لتتجنب البداية المتواضعة التي عانت منها في مباريات الأدوار الأولى من البطولة.

وسددت إيطاليا عدة رميات من مسافة بعيدة، وأهدرت 9 من أصل 11 محاولة في أول ربعين، وهو عامل رئيسي في تسجيلها لأدنى عدد من النقاط في نصف كامل منذ عام 1970. ولم تسجل إيطاليا سوى سبع محاولات من أصل 38 رمية ثلاثية.

وعزز الفريق الأمريكي تقدمه بفارق وصل إلى 41 نقطة في الربع الرابع بعد رمية ثلاثية من بوبي بورتيس جونيور لاعب ميلووكي باكس.

وكانت آخر مرة فازت فيها إيطاليا على الولايات المتحدة في عام 1978.

وبعد ربع أول متقارب، تفوقت صربيا في الربع الثاني ولم تسجل ليتوانيا سوى 13 نقطة، في أقل حصيلة لهذا الفريق في تسجيل النقاط في أي ربع بمباراة بكأس العالم منذ 2019.

ودخلت صربيا الشوط الثاني بالتقدم 49-38 ثم وسعت الفارق إلى 25 نقطة قبل ست دقائق من النهاية.

وكانت ليتوانيا قد حصدت برونزية كأس العالم 2010 بعد الفوز 99-88 على صربيا، ودخلت مباراة اليوم بثقة كبيرة بعد التفوق على الولايات المتحدة يوم الأحد.

وغداً الأربعاء، ستلعب ألمانيا ضد لاتفيا وكندا مع سلوفينيا. وتجري استضافة النسخة 19 من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة من قبل الفلبين وإندونيسيا واليابان، وسيُتوج البطل في مانيلا يوم الأحد المقبل.

أضف تعليقك
paper icon