close menu

أندية السعودية تتصدّر تصنيف الاتحاد الآسيوي

الهلال والنصر سيشاركان في دوري النخبة الآسيوي
الهلال والنصر سيشاركان في دوري النخبة الآسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، تصدُّر السعودية التصنيف في بطولات الأندية، لتحافظ على امتلاك أربعة مقاعد في مسابقات موسم 2025-2026.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منح الأندية السعودية الحد الأعلى من المقاعد في بطولاته لموسم 2025-2026.

واحتلت أندية السعودية تصنيف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإجمالي 148. 103 نقطة، متقدمة على اليابان وكوريا الجنوبية اللتين جاءتا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وجاءت صدارة السعودية للتصنيف وفقا لموقع الاتحاد القاري على الإنترنت بعد العروض المميزة لأنديتها في المواسم الأخيرة، بما في ذلك الفوز بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم من خلال نادي الهلال في عامي 2019 و2021، والحصول على المركز الثاني في عام .2022 علاوة على ذلك، في موسم 2023 / 2024 نجحت ثلاثة أندية سعودية أخرى، هي النصر والاتحاد والفيحاء، إلى جانب الهلال، في حجز أماكنها بالأدوار الإقصائية من البطولة الأولى على صعيد الأندية في القارة.

وعلى صعيد المقاعد المخصصة في مسابقات الأندية الآسيوية موسم 2025 /2026، تصدرت السعودية الطريق في الغرب مع ثلاثة أندية حصلت على دخول مباشر إلى دور المجموعات من دوري أبطال آسيا للنخبة، في حين سيتأهل فريق رابع من أجل تمثيل السعودية في دوري أبطال آسيا 2 ، وتأتي في المرتبة الثانية الإمارات وقطر، حيث حصلت كل منهما على مقعدين مباشرين ومقعد واحد غير مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة، إلى جانب مقعد مباشر في دوري أبطال آسيا 2.

في الشرق، تمتلك اليابان أكبر عدد من المقاعد المخصصة مع ثلاث بطاقات مباشرة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة، بالإضافة إلى مقعد إلى دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2، وحصلت كل من كوريا الجنوبية والصين، على التمثيل ذاته مثل الإمارات وقطر، من خلال الحصول على مقعدين مباشرين ومقعد واحد غير مباشر في دوري أبطال آسيا للنخبة، إلى جانب مقعد مباشر في دوري أبطال آسيا 2.

أضف تعليقك
paper icon