close menu

إسبانيا تهزم سويسرا برباعية في دوري الأمم الأوروبية

مباراة اسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية
مباراة اسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية

سجل فابيان رويز هدفين في فوز عشرة لاعبين من إسبانيا 4-1 على سويسرا في جنيف لتحقق فوزها الأول في المجموعة الرابعة للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية اليوم الأحد إذ ألحقت الهزيمة الثانية تواليا بصاحبة الأرض.

وتعادلت إسبانيا بطلة أوروبا 2024 سلبيا مع صربيا في مباراتها الافتتاحية لكنها استعادت التوازن مبكرا في ملعب جنيف بعدما تقدمت 2-صفر بعد 13 دقيقة بهدفي خوسيلو ورويز.

وطُرد مدافع إسبانيا روبن لو نورماند في الدقيقة 20، قبل أن يتمكن زكي العمدوني من تقليص الفارق قبل الاستراحة.

ومع بحث سويسرا عن إدراك هدف التعادل، نجح رويز في إعادة فارق الهدفين لبلاده مسجلا هدفه الثاني في المباراة قبل أن يختتم البديل فيران توريس أهداف إسبانيا التي اعتمدت على الهجمات المرتدة.

واستهلت سويسرا حملتها بالخسارة 2-صفر من الدنمرك يوم الخميس، لذا فهي في موقف لا تحسد عليه بعدما ألغى لها هدفان ولم يحتسب لها ركلة جزاء طالبت بها.

وتقدمت إسبانيا في الدقيقة الرابعة بعد مجهود فردي من الواعد الأمين جمال (17 عاما) في الجانب الايمن الذي أرسل تمريرة عرضية قابلها خوسيلو برأسه ولم يتمكن حارس سويسرا جريجور كوبل من إبعادها قبل عبورها لخط المرمى.

وظن بيتشر أومرجيتش أنه أدرك التعادل بعدها بدقيقة واحدة لكن الهدف لم يحتسب لوجود لمسة يد على زميله ريمو فرويلر في بداية الهجمة.

وضاعفت إسبانيا النتيجة بعدما تمكن رويز من متابعة تسديدة زميله نيكو وليامز التي تصدى لها الحارس كوبل.

وأكملت إسبانيا المباراة بعشرة لاعبين في منتصف الشوط الأول بعدما أحبط لو نورماند هجمة واعدة لسويسرا بقيادة المهاجم بريل إمبولو ومنعه من الانفراد بالمرمى ليتلقى البطاقة الحمراء.

وبعدما أطلق العمدوني ركلة حرة اصطدمت بالعارضة، نجح في تعويض فرصته وقلص الفارق قبل خمس دقائق من الاستراحة بتسديدة من مدى قريب.

وطالبت سويسرا باحتساب ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بعدما لمست الكرة يد الجناح جمال لكن الحكم واصل اللعب.

ووضع العمدوني الكرة مجددا في الشباك بعد ركلة ركنية لكن الهدف لم يحتسب لخروج الكرة من حدود الملعب.

وضمنت إسبانيا الفوز بعدما سجل رويز الهدف الثالث بتسديدة في الزاوية البعيدة بعد تمريرة من توريس الذي سجل الهدف الرابع ليضيف المزيد من الإثارة للفوز.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon