close menu

إسبانيا وإنجلترا.. الانفراد بالأكثر تتويجًا أم حصد اللقب الأول؟

نهائي يورو 2024 يقام في برلين الأحد المقبل

انحصر لقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بين منتخبي إسبانيا وإنجلترا بعدما حجزا مقعديهما في المباراة النهائية التي تحتضنها العاصمة الألمانية برلين يوم الأحد المقبل.

وتمكن منتخب إسبانيا من العبور إلى النهائي بـ "العلامة الكاملة" في كل مبارياته حيث كانت قد تصدرت مجموعتها بالفوز على كرواتيا، إيطاليا وألبانيا قبل أن تفوز على جورجيا في ثمن النهائي وتطيح بأصحاب الأرض في ربع النهائي بعد مباراة امتدت للأشواط الإضافية، فيما قلبت الطاولة على فرنسا في نصف النهائي.

في المقابل عانى منتخب "الأسود الثلاثة" من أجل الوصول إلى المشهد الختامي والنهائي الحلم، حيث تصدرت مجموعتها بـ5 نقاط بالفوز على صربيا مقابل التعادل أمام الدنمارك وسلوفينيا، لتعاني في ثمن النهائي أمام سلوفاكيا التي كادت أن تفجر مفاجأة قبل أن تدرك إنجلترا التعادل في الوقت القاتل لتحسم ركلات الترجيح تأهل الإنجليز إلى ربع النهائي الذي تجاوزته إنجلترا بركلات الترجيح أيضًا على حساب سويسرا، قبل أن تحسم موقعة هولندا في نصف النهائي.

وعلى الرغم من التاريخ الكبير لإنجلترا - مهد كرة القدم - إلا أن منتخبها لم يعتلي منصات التتويج الأوروبية على الإطلاق، في المقابل فإن إسبانيا تملك 3 ألقاب وستكون على موعد مع التاريخ يوم الأحد في حال التتويج.

وتتصدر إسبانيا قائمة المنتخبات الأكثر تتويجًا باليورو بالمشاركة مع ألمانيا بـ3 ألقاب لكل منهما، وستكون أمامها الفرصة للانفراد بالرقم التاريخي لعدد مرات التتويج حال الفوز على إنجلترا.

في المقابل فإن إنجلترا تبحث عن تتويج غائب منذ قرابة 70 عامًا، وتحديدًا منذ فوزها بلقبها الوحيد "كأس العالم 1966" الذي أقيم على أرضها.

وكانت إنجلترا تأهلت إلى نهائي النسخة الماضية "يورو 2020" التي أقيمت في صيف 2021 لكنها خسرت على أرض ملعب ويمبلي في لندن أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات