close menu

إقامة النسخة الرابعة من "طواف العلا"

العلا تستضيف منافسات النسخة الرابعة من سباقات الدراجات الهوائية
العلا تستضيف منافسات النسخة الرابعة من سباقات الدراجات الهوائية

أعلنت وزارة الرياضة والهيئة الملكية لمحافظة العلا، اليوم الإثنين، عن استضافة منافسات النسخة الرابعة من سباقات الدراجات الهوائية، تحت مسمى "طواف العلا"، والذي سيقام في محافظة العلا، خلال الفترة من 30 يناير وحتى 3 فبراير 2024، بالتنسيق مع الاتحاد السعودي للدراجات، والاتحاد الدولي للدراجات "UCI".

119 دراجاً يشاركون في النسخة الرابعة من "طواف العلا"

وجرت مراسم توقيع اتفاقية الاستضافة، بين الهيئة الملكية للعلا، ممثلة برئيس السياحة السيد فيليب جونز، والاتحاد السعودي للدراجات، ممثلاً برئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالله الوثلان، وبحضور مدير عام الفعاليات بالوزارة الأستاذة مي الهلابي.

ويشارك في سباق "طواف العلا" في هذه النسخة نحو 119 دراجاً، يمثلون 17 فريقاً حول العالم، من بينها: فريق الجولة العالمية، وفريق القارات، إضافة إلى أبرز المواهب السعودية، في حين يتكون السباق من خمس مراحل، تمتد على مسافة 816.7 كم.

وقال وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل "نسعد اليوم بالإعلان عن إطلاق سباق "طواف العلا"، وهو ما يجسد اهتمام قيادتنا الرشيدة -رعاها الله-، والدعم السخي من لدن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله-، والذي ساهم بصورة مباشرة في تغيير خارطة الرياضة في المملكة؛ لتصبح موطناً ومركزاً عالمياً مهماً لاحتضان الأحداث والفعاليات الرياضية المتنوعة".

طواف العلا" يُعد إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة

وأضاف "نتطلع لإقامة نسخة أكثر تميزاً وتشويقاً من هذا السباق، على أرض العلا التي تزخر بإرث تاريخي كبير، وتضاريس طبيعية رائعة، تجعل منها وجهةً مثالية لرياضة الدراجات في المملكة، واسماً مستقبلياً لاحتضان أكبر الفعاليات العالمية في هذا المجال".

يذكر أن سباق "طواف العلا"، يُعد إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة، الهادف إلى تعزيز الجهود الوطنية في تحسين ورفع جودة الحياة في السعودية، وزيادة نسبة ممارسة الرياضة في المجتمع، والحرص على تقديم تجربة رياضية ثقافية متكاملة للمشاركين في السباقات، تعكس التطور الذي تشهده المملكة.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات