close menu

"إنتر ولاتسيو" .. الطريق نحو "النهائي"

تدريبات إنتر ميلان في الرياض
تدريبات إنتر ميلان في الرياض

سيكون ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض مسرحاً لقمة إنتر ميلان ولاتسيو مساء "الجمعة"، ضمن مسابقة الكأس السوبر الإيطالية، الفائز في اللقاء سيتأهل لنهائي البطولة.

المملكة احتضنت السوبر الإيطالي 3 مرات سابقة

وسبق للمملكة أن احتضنت الكأس السوبر الإيطالية 3 مرات منذ 2018، آخرها في يناير الماضي، حين فاز إنتر على جاره ميلان بثلاثية نظيفة، وستكون هذه المباراة الثانية بين الفريقين في شهر، حيث كانت الأولى في 17 ديسمبر الماضي في المرحلة الـ16 وحسمها إنتر بثنائية نظيفة على الملعب الأولمبي في العاصمة.

ويتصدر إنتر ترتيب الدوري برصيد 51 نقطة، وبأقوى خطَّي دفاع (استقبلت شباكه 10 أهداف فقط) وهجوم (سجل 49 هدفاً) بفارق نقطتين عن منافسه اللدود يوفنتوس، وبلغ ثُمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سيلاقي أتلتيكو مدريد الإسباني.

الإنتر يخطط لفض الشراكة مع ميلان

ويخطط إنتر إلى فض شراكة المركز الثاني للأندية الأكثر تتويجاً بلقب المسابقة، الذي يتقاسمه مع جاره ميلان (7 لكل منهما) وتقليص الفارق إلى لقب واحد عن الغريم التقليدي يوفنتوس المتصدر، في حين يحتل لاتسيو المركز الرابع برصيد 5 ألقاب.

ويقدم إنتر موسماً متميزاً، حيث لم يخسر سوى مرتين في مختلف المسابقات وكانتا أمام ضيفه ساسوولو 1 - 2 في الدوري في 27 سبتمبر الماضي، وبولونيا بالنتيجة ذاتها في ثُمن نهائي مسابقة الكأس عندما جُرِّد من لقبه.

واستعاد لاتسيو توازنه، وحقق 5 انتصارات متتالية في 5 مباريات في مختلف المسابقات أبرزها حسمه ديربي رُبع نهائي مسابقة الكأس أمام جاره روما 1 – 0.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات