close menu

اختتام مرحلة "اكتشاف المواهب" بـ"الدرعية"

المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب في الدرعية
المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب في الدرعية

اختتمت المرحلة الأولى من برنامج محطات اكتشاف المواهب الأول، والذي أقيم في نادي الدرعية تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في الإدارة الفنية؛ بهدف اكتشاف المواهب الكروية وإتاحة الفرصة أمامها للانضمام للأندية الرياضية ومراكز التدريب الإقليمية.

شهدت الفعاليات مشاركة 350 موهبة تحت إشراف 17 مدربًا

وشهدت فعاليات المرحلة الأولى من محطات اكتشاف المواهب مشاركة 350 موهبة، تحت إشراف 17 مدربًا، حيث تم توزيع اللاعبين على عدة مجموعات، وإجراء بعض الاختبارات اللياقية والتدريبية، بتواجد عدد من اللاعبين القدامى المختصين في الجوانب الفنية، ليصل إجمالي البرنامج إلى 3 ساعات.

وفي ختام المهرجان تم تكريم المشاركين بهدايا تذكارية، حيث سيتم فرز المواهب التي اجتازت الاختبارات تمهيدًا لإلحاقهم بمركز التدريب الإقليمي من أجل صقل مواهبهم عبر برامج احترافية تم وضعها بما يتناسب مع مسار تطوير المواهب والذي يمثل إحدى ركائز استراتيجية تحول كرة القدم السعودية.

ومن المقرر أن تقام المحطة القادمة بمحافظة الخرج في ديسمبر المقبل على أن تعقبها 7 محطات قادمة في كلٍ من حفر الباطن، بيشة، ينبع، الجوف، الجبيل، الرس ووادي الدواسر.

يذكر أن الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حددت أعمار المشاركين في المحطات للطلاب من 10 إلى 14 عامًا.

من جانبه، قدم المسؤول الفني لمراكز التدريب الإقليمية صالح الداؤود شكره وتقديره لإدارة نادي الدرعية على حسن الاستقبال وتعاونها المثمر في نجاح المرحلة الأولى من برنامج محطات اكتشاف المواهب.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon