close menu

"الأخضر" يستهدف العلامة الكاملة أمام "تايلاند"

المنتخب السعودي
المنتخب السعودي

يتطلع المنتخب السعودي لتحقيق الفوز الثالث توالياً وحصد العلامة الكاملة في دور المجموعات، عندما يتقابل مع تايلاند "الخميس" على استاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في كأس آسيا قطر 2023.

الأخضر تأهل لثُمن النهائي بعد الفوز على قيرغيزستان

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، قرغيزستان مع عُمان على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

وضمن الأخضر التأهل لدور ثُمن النهائي في الجولة الماضية، حينما كسب قيرغيزستان بهدفين دون مقابل ليتصدر مجموعته بست نقاط، ويسعى لتحقيق الفوز من أجل ضمان الصدارة والتأهل متصدراً لمجموعته.

وتضاءلت فرصة مشاركة مدافع الأخضر حسان تمبكتي، في مواجهة تايلاند، بعدما أمضى اللاعب، "الثلاثاء"، تدريبات خاصة برفقة الجهاز الطبي في الصالة الرياضية، وحضر تمبكتي الدقائق الأولى من الحصة التدريبية للأخضر التي أقيمت على ملاعب أكاديمية أسباير، لكنه لم يتداخل في أي جزء من التدريبات.

وشهدت التدريبات مشاركة اللاعب ناصر الدوسري بفاعلية تامة، إذ أصبح جاهزاً أمام الإيطالي مانشيني لمواجهة تايلاند.

المنتخب السعودي فاز على نظيره التايلاندي في 14 مناسبة سابقة

الطرف الآخر في المواجهة منتخب تايلاند، يطمح إلى التأهل مرة أخرى للدور الثاني كما فعل في النسخة الماضية عندما تجاوز عقبة الدور الأول قبل أن يودع البطولة على يد المنتخب الصيني.

ويحتاج المنتخب التايلندي إلى التعادل فقط لضمان التأهل بخمس نقاط، أما في حال الخسارة ستنتظر نتيجة مباراة عُمان وقيرغزستان، ويمكن أن يتأهل كأفضل ثالث إن فاز عُمان بفارق أهداف، حيث إن أربع نقاط تقوي موقف تايلاند في حسابات المركز الثالث.

مباراة السعودية وتايلاند هذه المرة تحمل رقم 17 في تاريخ مواجهات المنتخبين بعدما التقيا في ست عشرة مباراة سابقة، إذ يمتلك الأخضر السعودي حصيلة أكبر بعدد مرات الفوز أمام نظيره التايلندي تبلغ ما نسبته 87%، وكسب الأخضر 14 مواجهة أمام تايلاند مقابل فوز وحيد للأخير، وتعادل وحيد أيضاً حصل بينهما.

8 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات