close menu

الأخضر يعود للتنافس "الآسيوي" أمام طاجيكستان

تدريبات المنتخب السعودي
تدريبات المنتخب السعودي

يستقبل الأخضر نظيره منتخب طاجيكستان على ملعب أول بارك في العاصمة الرياض "الخميس" ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، على أن يتجدد لقاء المنتخبين "الثلاثاء" المقبل بطاجيكستان لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

الأخضر يحتل المركز الـ6 في تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية

ويحتل المنتخب السعودي المركز السادس في تصنيف الفيفا للمنتخبات الآسيوية، بينما يحتل طاجيكستان المركز السادس عشر، والتقى الطرفان في مناسبة واحدة، وكانت تجريبية عام 2005 بالرياض، انتهت بفوز الأخضر بثلاثية نظيفة.

وفاز الأخضر على باكستان في الجولة الأولى من التصفيات برباعية نظيفة قبل أن يحقق الفوز الثاني على المنتخب الأردني 0/2، ليتصدر المجموعة السابعة برصيد ست نقاط، بفارق نقطتين عن منافسه الطاجيكي صاحب المركز الثاني.

وشهدت قائمة المنتخب السعودي لهذه المباراة تغييرات، حيث استبعد المدير الفني للمنتخب "مانشيني" كلاً من متعب الحربي، ووليد الأحمد، وعبدالله الخيبري لعدم الجاهزية، بينما استدعى المدرب الإيطالي محمد البريك عقب تعافيه من الإصابة القوية التي تعرض لها مع ناديه الهلال، لينضم إلى معسكر الأخضر.

عناصر جديدة في قائمة المنتخب السعودي للمباراة 

ويتوقع أن تشهد المباراة مشاركة ثلاثة عناصر ضمهم مانشيني لقائمة المنتخب، في مقدمتهم، أيمن يحيى الذي خاض آخر مباراة دولية ضد أيسلندا في لقاء تجريبي عام 2022 قبل انطلاق مونديال قطر في عهد المدرب السابق هيرفي رينارد، فيما انضم الحارس محمد الربيعي لقائمة مانشيني بعد تواجده في اللائحة الآسيوية الأخيرة لكن لم يخض أي مباراة، وكان آخر ظهور له في 2022 أمام أمريكا، فيما تبدو حظوظ ريان حامد ذي الـ21 عاما، وافرة لمشاركته الأولى مع الأخضر.

الطرف الآخر منتخب طاجيكستان، تعادل في مباراته الأولى أمام منتخب الأردن بهدف لمثله، وفاز في الجولة الثانية بسداسية لهدف على باكستان.

8 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات