close menu

الأرجنتين تهزم تشيلي وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا

مباراة الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا
مباراة الأرجنتين وتشيلي في كوبا أمريكا

أصبح منتخب الأرجنتين أول المتأهلين لدور الثمانية في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعد أن سجل لاوتارو مارتينيز هدفا متأخرا ليقود بلاده للفوز 1-صفر على تشيلي في المجموعة الأولى أمس الثلاثاء.

وبعد بداية حذرة سيطرت الأرجنتين على المباراة لكنها أهدرت عدة فرص للتسجيل واختبر خوليان ألفاريز ونيكولاس جونزاليس الحارس كلاوديو برافو بينما سدد ليونيل ميسي في القائم بمحاولة بعيدة المدى.

وأهدر أليكسيس ماك أليستر لاعب الأرجنتين فرصة ذهبية في الشوط الثاني قبل أن تبدأ تشيلي في فرض بعض السيطرة ليجبر رودريجو إيتشيفيريا الحارس إميليانو مارتينيز على التصدي لمحاولته.

وبينما بدا أن الأرجنتين ستندم على الفرص الضائعة، استغل البديل مارتينيز كرة مرتدة من ركلة ركنية ليهز الشباك بقدمه اليمنى في الدقيقة 88 ويضمن الفوز لحاملة اللقب.

وتتصدر الأرجنتين المجموعة بست نقاط من مباراتين بينما تحتل كندا المركز الثاني بثلاث نقاط عقب فوزها 1-صفر على بيرو. ولدى تشيلي وبيرو نقطة واحدة لكل منهما.

وقال مارتينيز "تسير هذه المباريات دائما على هذا النحو. علينا أن نستمر بنفس النهج لأن جميع المواجهات ستكون متكافئة وصعبة.

"لعبوا بتنظيم واستبسال دفاعي لكننا سعداء بتحقيق الانتصار في النهاية والحصول على النقاط الثلاث".

وزادت الخسارة من سلسلة عدم فوز تشيلي أمام الأرجنتين في كوبا أمريكا إلى 30 مباراة.

وفازت تشيلي بكأس كوبا أمريكا مرتين لكنها لم تهزم الأرجنتين قط في الوقت الأصلي وتغلبت عليها بركلات الترجيح في نهائي نسختي 2015 و2016. وقال برافو حارس تشيلي "أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة ومتكافئة ولاحت لنا فرص للتسجيل. المنافس القادم سيكون صعبا مثل المنافسين السابقين".

وفي آخر مواجهات المجموعة يوم السبت تلتقي الأرجنتين مع بيرو في ميامي بينما تلعب تشيلي مع كندا في أورلاندو.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon