close menu

الأهلي يهزم برسبوليس في بداية مشواره الآسيوي

مباراة الأهلي وبيرسبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة
مباراة الأهلي وبيرسبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة

حقق فريق الأهلي فوزا على نظيره برسبوليس الإيراني مساء اليوم الاثنين، بنتيجة 1-0، في إطار منافسات الجولة الأولى بدوري أبطال آسيا للنخبة.

وسجل فرانك كيسيه الهدف الأول لفريق الأهلي في الدقيقة الأولى، مستغلاً تمريرة خلف الدفاع ليرسل بعدها تصويبة صاروخية لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 35 أرسلت عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي، لكن الحارس إدوارد ميندي تصدى ببراعة لرأسية الفريق الإيراني.

وفي الدقيقة 44، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح برسبوليس لكنه عاد وألغى القرار بعد العودة لتقنية الـ VAR.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه لاعب الأهلي عبدالله العمار في الدقيقة 45 5.

ومع بداية الشوط الثاني، قرر مدرب الأهلي الدفع باللاعب جابري فيغا بدلا من روبرتو فيرمنيو.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 57 لصالح الأهلي، تقدم لتنفيذها اللاعب رياض محرز ليفشل في إضافة الهدف الثاني لفريقه.

وسيستقبل الأهلي أندية برسيبوليس - الذي فاز عليه الليلة -، الشرطة، الاستقلال والغرافة، فيما سيخرج لملاقاة السد، العين، الريان والوصل.

وبحسب نظام البطولة الجديدة "دوري أبطال آسيا للنخبة، سيخوض كل فريق 8 مباريات بواقع 4 على أرضه و4 خارج أرضه، فيما سيواجه كل نادٍ 4 أندية من المستوى الأول و4 أندية من المستوى الثاني، وتم تجنيب مواجهة فريقين من نفس الدولة فيما أجريت القرعة بالكامل إلكترونيًا.

وسيتأهل أصحاب المراكز الثماني الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16 حيث سيواجه الأول صاحب المركز الثامن في المجموعة الأخرى والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس، وسيقام بنظام الذهاب والإياب بحيث يكون الإياب على ملعب الأعلى ترتيبًا.

وبداية من الدور ربع النهائي ستقام المباريات بنظام البطولة المجمعة، في دولة واحدة وتم اختيار المملكة العربية السعودية، لتكون المستضيف في أول نسختين من البطولة.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات