close menu

الاتحاد الدولي للهجن يشارك في قمة "سبورت أكورد" العالمية

من منافسات الهجن
من منافسات الهجن

يشارك الاتحاد الدولي للهجن، في قمة "سبورت أكورد" العالمية للرياضة والأعمال التي تعقد خلال الفترة من الـ 7 وحتى الـ 11 من أبريل الجاري في مدينة برمنجهام البريطانية، وذلك ضمن مساعي الاتحاد إلى تعريف العالم برياضة الهجن.

وتحتضن قمة "سبورت أكورد" أكبر تجمع للقادة والمسؤولين والرياضيين الأولمبيين، حيث يشارك فيها أكثر من 1500 من القادة وصناع القرار الرئيسيين في أكثر من 120 اتحادًا دوليًا، إضافة إلى اللجنة الأولمبية الدولية.

وتتنوع أعمال القمة ما بين اجتماعات رياضية رسمية ولقاءات للتواصل ومؤتمرات، ومعرض يتيح للاتحادات الرياضية استعراض رياضاتها وخدماتها ومرافقها، حيث توفر القمة منصة فريدة تمكّن قادة الأعمال العالميين والدول والاتحادات الرياضية من الوصول إلى جميع قادة الاتحادات الدولية والتشاور معهم على مدار عدة أيام.

من جهته، قال الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الاتحاد الدولي للهجن "سعداء بالمشاركة في هذا المحفل الدولي الكبير، نريد أن نقوم بتعريف العالم أجمع برياضة الهجن التي تمثّل جزءًا رئيسيًا من ثقافتنا المحلية وهوية أمتنا، وأن نعمل على نشرها في دول العالم كافة".

وشدد على أن هدف الاتحاد من هذه المشاركة هو تسليط الضوء على رياضة الآباء والأجداد التي تعارفت عليها الدول العربية منذ عهود قديمة حتى صارت جزءًا من نسيجها الاجتماعي.

أضف تعليقك
paper icon