close menu

الاتحاد يغرق في الموج الأزرق للمرة الـ8 على التوالي

الهلال يفرض هيمنته على الكلاسيكو
الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي
الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي

عزز الهلال تفوقه على نظيره الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية عقب فوزه 3/1 في قمة الجولة الرابعة لدوري روشن السعودي للمحترفين اليوم على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض.

ورغم الآمال الاتحادية بحضور قوي لفريقهم في الكلاسيكو عقب الفوز العريض الذي تحقق على الوحدة 7/1 في الجولة الماضية للدوري، فإن العميد سقط للمرة الثامنة على التوالي أمام الموج الأزرق.

وانتزع الهلال صدارة ترتيب فرق الدوري بـ 11 نقطة، بعد فوزه على الاتحاد الذي هبط للوصافة متفوقاً بفارق الأهداف على الشباب والاتفاق صاحبي المركزين الثالث والرابع، إذ يتساوى الجميع بعدد 9 نقاط.

وخطف الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال هدفا مبكرا في شباك الاتحاد في موقعة الرياض قبل أن يعززه بهدف آخر عبر نقطة الجزاء، ليضيف سالم الدوسري هدف الفريق الثالث، قبل تقليص الاتحاد الفارق بهدف الفرنسي كريم بنزيمة، ليواصل الزعيم فرض هيمنته على مواجهات الكلاسيكو للموسم الرياضي الرابع على التوالي.

ويعود آخر فوز للاتحاد لموسم 2021/2020، بعد أن تغلب على الهلال في مواجهة الإياب بثنائية نظيفة في أبريل 2021 عقب انتهاء مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1.

بينما التقى الاتحاد مع الهلال في 12 مباراة عقبها في جميع البطولات، حقق الأزرق خلالها الفوز في 11 مباراة مقابل تعادل وحيد كان الفاصل بين الخسائر المتتالية التي تلقاها العميد من الفريق العاصمي الذي واصل تفوقه في 8 مواجهات تجمع الفريقين على التوالي اليوم 3/1.

وتمكن الهلال في موسم 2022/2021 من الفوز على الاتحاد ذهاباً 2/1 وإياباً 3/1، قبل يكرر الفوز على الاتحاد بهدف نظيف ضمن منافسات الدور الأول في الموسم التالي، ويكرر ذات الانتصار في نصف نهائي كأس الملك وبذات النتيجة، قبل أن يتعادل الفريقان بثنائية لكل منهما في مواجهة الإياب بالدوري.

بينما فرض الهلال في الموسم الرياضي الماضي هيمنته في سبع مواجهات متتالية، انطلاقاً من ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال بالفوز 3/1، قبل أن يجدد ذات الانتصار بالفوز في مواجهة الذهاب بالدوري 4/3 والإياب 3/1، قبل أن يلتقي الفريقان في ربع نهائي دوري أبطال آسيا وواصل الأزرق فرض هيمنته على اللقاءات المباشرة بالفوز بثنائية نظيفة ذهاباً وإيابا. وكذلك تغلب الهلال على الاتحاد في نهائي السوبر 4/1 وفي نصف نهائي كأس الملك 2/1.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات