close menu

الاثنين.. جدة تحتضن بطولة العالم للبلياردو "9 كرات"

 جدة تحتضن بطولة العالم للبلياردو "9 كرات" الإثنين المقبل
جدة تحتضن بطولة العالم للبلياردو "9 كرات" الإثنين المقبل

تحتضن محافظة جدة الاثنين القادم، بطولة العالم للبلياردو"9 كرات" التي يُنظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو، بمشاركة أفضل 100 لاعب دولي، وتشكل هذه البطولة التي ستقام بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية على مدار ستة أيام، علامة فارقة في تاريخ الجولة من خلال الأسماء المشاركة، لا سيما وأنها تسهم بشكل مباشر في تصنيف ترتيب اللاعبين العالمي.

ويتقدم قائمة اللاعبين المشاركين، المصنف الأول عالميًا، الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز، وإلى جانبه مجموعة من الأسماء اللامعة في عالم البلياردو ومنهم؛ مواطنه ديفيد ألكيدي، والأمريكيان شين فان بويننغ، وفيدور جورست، والنمساويان ألبين أوشان، وماريو هي، والبريطاني جايسون شو، والألماني جوشوا فيلر، والسنغافوري ألويشيوش ياب، بالإضافة إلى كو بينغ شونغ من تايبيه، الصين.

كما يشارك إلى جانب أفضل 100 لاعب في العالم، 28 لاعباً بدعوة خاصة، حيث تشمل قائمة المشاركين 13 لاعباً من المملكة العربية السعودية، إلى جانب نجوم صاعدة من دول مجاورة مثل قطر، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعمان، والكويت.

وقال رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر بن صعب الشمري: "بطولة العالم للبلياردو حدث تاريخي له مكانة خاصة في عالم اللعبة ومتابعة كبيرة على الصعيد الدولي، وفخورون باستضافتنا لها على أرض الوطن بمشاركة 128 من نخبة الأسماء العالمية وفي المنطقة".

وأكّد أن البطولة تعزز من مكانة المملكة كوجهة عالمية للرياضة، مشيرًا إلى أن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الرياضة في الإشراف على العمل وتسهيل كل الإجراءات اللازمة لتقديم الحدث العالمي بأفضل صورة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات