close menu

الجزائر تقلب الطاولة على أوغندا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

استعادت الجزائر توازنها بقلبها الطاولة على مضيفتها أوغندا محوّلة تخلفها إلى فوز 2-1 الإثنين في نامبولي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الإفريقية لمونديال 2026 في كرة القدم.

وكانت أوغندا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم الزمالك المصري ترافيس موتيابا في الدقيقة العاشرة، لكن الجزائر قلبت الكفة في الثاني بواسطة لاعب وسط روما الايطالي حسام عوار (46) وسعيد بن رحمة مهاجم وست هام يونايتد الانكليزي الذي لعب معاراً مع ليون الفرنسي منذ مطلع العام الحالي حتّى نهاية الموسم (58).

وهو الفوز الأوّل للجزائر بقيادة مدربها الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش وعوضت خسارتها مباراتها الرسمية الأولى بقيادته عندما سقطت أمام ضيفتها غينيا 1-2 الخميس.

وعززت الجزائر موقعها في الصدارة بانتصار ثالث رافعة رصيدها الى تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام بوتسوانا التي ارتقت إلى المركز الثاني مؤقتاً بفوزها على الصومال 3-1 في مابوتو عاصمة موزامبيق.

وسجل ثابانغ سيسينيي (10) وموشا غاولاولوي (53) وكابيلو سيكانيينغ (72 من ركلة جزاء) أهداف بوتسوانا وساكريا حسن (74) هدف الصومال.

وهو الفوز الثاني لبوتسوانا التي تتفوق بفارق الاهداف عن غينيا وموزامبيق اللتين تلتقيان لاحقاً في مدينة الجديدة المغربية في ختام الجولة، فيما مُني الصومال بخسارته الرابعة توالياً.

وكانت أوغندا بقيادة مدربها البلجيكي بول بوت الطرف الأفضل في الشوط الأول وترجمت تفوقها الى هدف مبكر عبر موتيابا بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من 20 متراً على يمين الحارس أنتوني ماندريا (10).

وتألق ماندريا في إنقاذ مرماه من هدفٍ ثانٍ بإبعاده انفرادا لروجرز ماتو بعد مجهود فردي داخل المنطقة قبل أن ترتد الكرة الى ستيفن موكوالا الذي سددها من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (40).

وتابع ماندريا تألقه بتصديه لتسديدة قوية لماتو (45).

وردّ بن رحمة بتسديدة ارتطمت بالقائم الايسر (45 1)، ورأسية للمدافع محمد مدني من مسافة قريبة اثر دربكة أمام المرمى مرت فوق العارضة (45 3).

وتحسن أداء الجزائر في الشوط الثاني ونجحت في ادراك التعادل مطلعه عبر عوار بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (46).

ومنح بن رحمة التقدم للجزائر مستغلاً تمريرة داخل المنطقة من مهاجم رويال أونيون البلجيكي محمد عمورة بعد مجهود فردي للاخير من منتصف الملعب فتلاعب بأحد المدافعين وتابعها بيسراه على يسار الحارس اسماعيل بن رشيد واتينغا (57).

ويتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرةً إلى كأس العالم 2026، بينما تخوض أفضل أربعة منتخبات تحتل مركز الوصافة مباريات فاصلة لتحديد المتأهل الى الملحق العالمي.

ويلعب 17 منتخباً على ملاعب محايدة بسبب ملاعب دون المستوى المطلوب أو تجديد الملاعب أو مشكلات أمنية.

وفي المجموعة الثامنة، تغلبت غينيا الاستوائية على ضيفتها ملاوي 1-0 سجله إيبان سالفادور في الدقيقة 81 في مالابو.

واستعادت غينيا الاستوائية توازنها بعد خسارتها أمام مضيفتها تونس 0-1 في الجولة الثالثة الاربعاء الماضي، وحققت فوزها الاوّل في التصفيات وكسبت أول ثلاث نقاط.

وعوقبت غينيا الاستوائية بخسارة مباراتيها أمام ناميبيا وليبيريا في الجولتين الاولى والثانية بسبب إشراكها لاعباً غير مؤهل هو قائدها المخضرم إيميليو نسوي مسجل هدف الفوز في كلا المباراتين (1-0).

وكانت تونس تعادلت مع مضيفتها ناميبيا سلباً الإثنين وعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن الأخيرة، وارتقت ليبيريا إلى المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفوزها على سان تومي وبرينسيبي 1-0 أمس أيضاً

أضف تعليقك
paper icon