close menu

"الدرعية" تحتفي بالوفود المشاركة في "عالمية المبارزة"

الدرعية تحتفي بالمشاركين في منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب
الدرعية تحتفي بالمشاركين في منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب

أقام الاتحاد الدولي للمبارزة واللجنة المنظمة للبطولة، حفل عشاء للوفود المشاركة في منافسات بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب التي ستختتم بعد غد السبت في صالة أرينا بجامعة الملك سعود في الرياض.

قناع ضوئي يبهر المشاركين

وشهد الحفل الذي أقيم في الدرعية تواجد كافة الوفود والضيوف واللجان العاملة في البطولة، وتم في نهاية الحفل تبادل الدروع والهدايا التذكارية وتكريم اللجان العاملة، ونالت الدرعية التي اختيرت عاصمةً للثقافة العربية للعام 2030، إعجاب الحضور لما تمثله من إرث تاريخي للمملكة العربية السعودية.

استُخدم في البطولة 98 شاشة منها 18 شاشة بتقنية الألياف الضوئية لأول مرة في تاريخ بطولات المبارزة، والتي سيتم استخدامها في أولمبياد باريس 2024م ، وتُظهر الشاشات الجديدة اسم اللاعب، ودولته، ووقت المنافسة، حيث تم توزيع الشاشات في الملاعب لعرض للنتائج والمباريات المقبلة في البطولة.

وتعد الشاشة الرئيسة من أكبر شاشات العرض في بطولات المبارزة حيث بلغ قياسها 20م×4م ويتم عرض جميع التفاصيل الخاصة باللاعب من اسمه، ومنتخب بلاده، والبث المباشر للمنافسة.

إلى جانب رفع أعلام الدول أثناء عزف النشيد الوطني خلال التتويج، وشهدت البطولة استخدام الإضاءات في قناع اللعب وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، كما تم استخدام جهاز التحكم الإلكتروني والنداء بالبطولة الذي يستخدم فقط في الأولمبياد.

شهدت منافسات البطولة زيارة طلاب مدارس منطقة الرياض؛ لتشجيع المنتخب السعودي خلال منافسات سلاح السيبر التي انطلقت اليوم، وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد استقبلت الطلاب وقدم اللاعب زياد الريفي شرحاً مبسطاً عن طريق ممارسة رياضة المبارزة، وعدد اللمسات، وأنواع الأسلحة الثلاثة (الشيش، والأبيه، والسيبر)، خاض بعدها الطلاب تجربة حقيقية لممارسة اللعبة من خلال استخدام أسلحة اللعبة، واللبس الخاص بالمبارزة، وقدمت اللجنة المنظمة هدايا تذكارية للطلاب في نهاية المنافسات.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات