close menu

الدوري الأوروبي.. ميلان يقترب وموقعة صعبة لـ روما

فريق نادي ميلان
فريق نادي ميلان

يبدو ميلان الإيطالي قريباً من بلوغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في كرة القدم بعد فوزه بثلاثية نظيفة على رين الفرنسي في ذهاب ملحق التأهل، فيما تبرز مجدداً مباراة روما الإيطالي وفينورد الهولندي بعد انتهاء موقعة الذهاب بالتعادل.

وتغلّب ميلان بسهولة على رين 3-0 ذهاباً، بأهداف الإنكليزي روبن لوفتوس-تشيك، الفرنسي تيو هرنانديز والبرتغالي رافايل لياو، في مباراة سيطر فيها على الاستحواذ.

لكن قلب دفاع رين البلجيكي أرتور تيات، قال بعد خسارة ميلانو انه لم يشعر مع زملائه بان ميلان "سيطر بشكل كامل على المباراة"، إلا انه كان "أكثر حسماً في اللحظات الهامة".

وكان ميلان، صاحب سبعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، قد وقع في مجموعة حديدية في دور المجموعات من المسابقة القارية الأم، فأنهاها ثالثاً بفارق المواجهات المباشرة مع باريس سان جرمان الفرنسي الوصيف بفارق ثلاث نقاط وراء بوروسيا دورتموند الألماني.

لكن تشكيلة المدرب ستيفانو بيولي التي قدّمت أخيراً مستويات طيبة في الدوري الإيطالي ساهمت بارتقائها إلى المركز الثالث، مُنيت بخسارة كبيرة على أرض مونتسا 2-4 الأحد في مباراة طُرد فيها المهاجم الصربي لوكا يوفيتش وأوقفت سلسلة من تسع مباريات دون خسارة للفريق اللومباردي، ما أعاد الحديث عن هشاشة دفاعه.

 روما لتخطي فينورد مجدّداً

وتتركّز الأنظار مرّة جديدة على لقاء فينورد الهولندي مع ضيفه روما الإيطالي الذي عادل له البلجيكي روميلو لوكاكو ذهاباً في الشوط الثاني (1-1).

لكنه أقال مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو وعيّن لاعب الوسط السابق دانييلي دي روسي بحثاً عن وقف الانزلاق في النتائج.

وقال الظهير الأيسر لفينورد كيليندشي هارتمان "الأمور أسهل بالنسبة لهم لأننا لعبنا بنفس الطريقة في السنتين الأخيرتين".

وكان فريق العاصمة الإيطالية فاز 1-0 في نهائي مسابقة كونفرنس ليغ 2022، وكرّر تخطيه منافسه في ربع نهائي يوروبا ليغ الموسم الماضي (0-1 و4-1 بعد التمديد).

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات