close menu

الشهري لمدربي روشن: النجوم الكبار لا يصنعون الفارق وحدهم

سعد الشهري
سعد الشهري

طالب المدرب السعودي سعد الشهري، زملاء مهنته لدى فرق دوري روشن السعودي، بالاعتناء بتطوير الأداء الفني لفرقهم، وعدم الاعتماد فقط على الصفقات الكبيرة.

وتوقع سعد الشهري، في تصريحات له لرابطة الدوري السعودي، أن يواصل الهلال عروضه الجيدة مع حالة الاستقرار التي يعيشها، خلاف العودة المتوقعة لنجم الفريق نيمار.

وأكد، في الوقت ذاته، أن الهلال الفريق الوحيد في الدوري الذي يناسبه الاستقرار، مع تفرده في الموسم الماضي عن بقية الفرق المنافسة الأخرى.

وأوضح الشهري أن التطور لا يعني فقط استقطاب النجوم، بل يجب على المدربين تطوير أسلوب لعب فرقهم. فالأسماء الكبيرة في عالم التدريب لا تصنع الفارق وحدها. وزاد: "فقد يكون المدرب مغمورًا مثل الإيطالي روبيرتو دي زيربي ويقدم كرة قدم رائعة".

وشدد المدرب الشهري على اهتمامه في نظرته للمدربين بمدى قدرة المدرب على تطوير عملية بناء اللعب، وقال: "هذا ما افتقدناه في معظم فرقنا الموسم الماضي، مع اعتمادهم على الأسلوب غير المباشر".

وأضاف: "اللعب المباشر من الدفاع إلى الهجوم يحتاج إلى عمل فني حقيقي؛ لأنه مبني على الحالة الفردية للمهاجم، وبدونه ستضطر للعب بتدرج وتقارب الخطوط".

وأشاد الشهري بالقيمة الإعلامية للدوري بعد استراتيجية التحول، وقال: "هذا أمر رائع، لكننا نحتاج لرؤية أداء فني أفضل من بعض الفرق. ولاحظت في فترة الإعداد تطورًا جزئيًا لدى الاتحاد والشباب، وهذا مشجع".

أضف تعليقك
paper icon