close menu

الفيصل": رالي داكار يكشف طبيعة بلادنا الساحرة"

وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل
وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

قال وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل إن منافسات رالي داكار 2024 والذي تستضيفه المملكة للمرة الخامسة على التوالي، تكشف طبيعة بلادنا الساحرة.

انطلقت اليوم منافسات رالي داكار السعودية 2024

ودوّن الفيصل عبر حسابه بمنصة "إكس" اليوم الجمعة: "بدعم قيادتنا يتجدد الموعد مع رالي داكار بمسار جديد يكشف عن المزيد من طبيعة بلادنا الساحرة وتضاريسها المتنوعة.. مرحبًا بالجميع في داكار السعودية 2024".

وانطلقت اليوم منافسات رالي داكار السعودية 2024، والذي تستضيفه المملكة للمرة الخامسة على التوالي، والـ46 في تاريخ الرالي، إذ يستمر حتى 19 من الشهر ذاته، بمسافة تتخطى 7800 كلم.

ويتضمن الرالي 6 فئات، وهي: السيارات، والدراجات النارية، والدراجات رباعية العجلات "الكوادز"، إضافةً إلى الشاحنات، والمركبات الصحراوية الخفيفة "تشالنجر"، والمركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري "سايد باي سايد"، إلى جانب فئة داكار كلاسيك، إذ شهد اليوم تقديم المركبات، وفقاً لتقاليد الرالي.

وشهد اليوم بَدْء المرحلة التمهيدية من الرالي في محافظة العلا، والتي جرت منافساتها حول مخيم المبيت، ولمسافة 157 كلم، منها 27 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت، بمشاركة 585 متسابقاً وملاحاً، على متن 418 مركبة، إذ جرى خلال هذه المرحلة، ترتيب نتائج انطلاق المرحلة الأولى.

أضف تعليقك
paper icon