close menu

المدير التنفيذي للهوكي: سيتم استحداث دوري

عبدالاله الميمون الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للهوكي
عبدالاله الميمون الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للهوكي

اختتمت بطولة الهوكي في المنطقة الغربية المقامة في نادي الاتحاد حيث شارك ستة أندية تضم 60 لاعباً، وأقيمت بنظام الدوري كما شارك فريق الاتحاد في البطولة ليكون من أوائل الأندية التي أدرجت اللعبة ضمن الألعاب المختلفة لديها.

وخاض الاتحاد المباراة النهائية، حيث حصل العميد الاتحاد على أول بطولة للهوكي المقامة على أرضه، وحصل فريق يو تي إس سي على المركز الثالث.

وشهدت البطولة تنظيماً على مستوى عالٍ ومتابعة من المدير التنفيذي الأستاذ عبدالإله الميمون منذ بداية البطولة وحرصه على التنظيم بشكل مميّز، كما قام بتكريم الفرق الحاصلة على المراكز الأول والثاني والثالث وأفضل اللاعبين.

كما تحدّث المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للعبة الهوكي لـ " سبورت 24 " وأعرب عن شكره للصحيفة، وتغطيتها المستمرة للأحداث الرياضية وتواجدها المستمر وشكرك نادي الاتحاد على استضافة بطولة المنطقة الغربية.

وأضاف بأن اللعبة بدأت في أخذ صدى واسع بعد صعوبة كبيرة لعدم وجود ثقافة لرياضة الهوكي في المملكة، وذلك بدعم من وزارة الرياضة وتوجيه اللجنة الأولمبية وجهود أعضاء مجلس الإدارة واستطعنا تجاوز الصعوبات والوصول لأكبر شريحة في المجتمع، وعن أبرز البطولات التي تم تنظيمها ذكر بأنه ولله الحمد نظمنا أكبر بطولة وهي بطولة الرياضة الدولية للهوكي الخماسي ضمت ثلاث دول من خارج المملكة، وأربع فرق مشاركة من داخل المملكة.

وأكمل حديثه عن إدراج الأندية رياضة الهوكي ضمن ألعابها المختلفة والاستراتيجية، وذكر أن هناك عدداً من الأندية تقدمت بذلك حيث يعتبر نادي الشباب الأوّل بإدراج اللعبة ونادي الاتحاد ثانياً، ويبحث اتحاد الهوكي في توفير بيئة خصبة للأندية واللاعبين وتكون هناك منافسة قوية وعادلة، كما أننا نريد الأندية التي تطمح في تطوير اللاعبين وتحقيق البطولات.

وعن أهداف الاتحاد السعودي للهوكي ذكر بأنهم يعملون جاهدين بممارسة الجميع للرياضة بشكل عام ورغبة في وصول أكبر عدد من الأندية واللاعبين في المشاركة بلعبة الهوكي بشكل خاص، حيث إن مرامزنا مفتوحة للجميع بوجود مدربين مختصين، وأيضاً توفر الأدوات وذلك دون قيود لجميع الأعمار وللجنسين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات