close menu

المسحل: ملف السعودية يلقى تأييداً من 140 اتحاداً

قال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 يلقي تأييدًا من 140 اتحادًا محليًا.

وأضاف المسحل خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمناسبة تقديم المملكة ملف الترشح لاستضافة المونديال: "فيفا سيعلن قراره النهائي بخصوص الملف في الحادي عشر من ديسمبر".

وأكمل: "الدوري السعودي يضم أكثر من 40 جنسية، ونسعى لصناعة رياضة عالمية، والترشح إحدى نتائج رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها".

وتابع رئيس الاتحاد السعودي تصريحاته مؤكدًا على طموح المملكة لتكون أول بلد يستضيف كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا.

وأشار في تصريحات لـ"سبورت 24"، إلى أنه عندما يشرف ولي العهد على ملف سيكون مصيره النجاح المبهر، مؤكدا أن أكثر من 30 جهة حكومية ساهمت في تجهيز ملف الترشح للمونديال.

وأوضح أن هناك 5 مدن ستستضيف مونديال 2034، بالإضافة إلى 10 أخرى للمعسكرات.

وواصل المسحل أن هناك اهتمام كبير بتجهيز المنتخب السعودي للمشاركة في الحدث المنتظر، ونستهدف أن نكون من أفضل 20 اتحادا في العالم قبل البطولة.

وسلّمت المملكة العربية السعودية، يوم الاثنين الماضي، رسميًّا، ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA 2034، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس، في حفل أقامه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتمّ تسليم الملف من خلال وفد رسمي برئاسة صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، إضافة لطفلين من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات