close menu

النصر والاتفاق.. البحث عن اللقب "الغائب"

جانب من مباراة سابقة بين النصر والاتفاق بدوري روشن
جانب من مباراة سابقة بين النصر والاتفاق بدوري روشن

يحتضن ملعب الأول بارك، مساء الثلاثاء، مباراة النصر والاتفاق في نهائي مبكر لحساب الدور ثمن النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين.

النصر يبحث عن لقب غائب منذ 33 عامًا

وتُعَدّ مواجهة النصر مع الاتفاق الأبرز في مواجهات ثمن النهائي من أغلى الكؤوس عطفًا على ما يزخر به الفريقان من نجوم عالميين، الأمر الذي سيزيد من إثارة اللقاء.

ويسعى النصر لتحقيق الفوز من أجل مواصلة المشوار نحو غائب منذ 33 عامًا، فيما يأمل الاتفاق في العبور من أجل المضيّ قُدُمًا نحو تحقيق لقب تاريخي.

No Image

ووضع النصر والاتفاق اسمَيْهما ضِمن قائمة الشرف للأندية المتوّجة بكأس الملك، حيث تُوّج النصر باللقب 6 مرات؛ آخِرها عام 1990، فيما تُوّج الاتفاق باللقب مرتين؛ آخِرهما عام 1985.

وكانت آخِر مواجهة جمعت النصر والاتفاق على مستوى بطولة كأس الملك في نسخة 2021-2022 حيث التقيا لحساب دور الـ16 أيضًا، ويومها فاز النصر بهدف نظيف، كما التقيا في ربع نهائي نسخة 1990 ، وفاز النصر أيضًا 3-1 وهي البطولة التي تُوّج النصر بلقبها في النهاية.

وإجمالًا التقى الفريقان 4 مرات لحساب كأس الملك، فاز النصر في 3 لقاءات فيما فاز الاتفاق في لقاء وحيد، واللافت أنه كان الأول بينهما على مستوى البطولة في نسخة 1975.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات