close menu

الهلال بـ"ريمونتادا" ثلاثية يعبر سباهان

مباراة الهلال وسباهان
مباراة الهلال وسباهان

حسم الهلال تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن حول تأخره إلي فوز مثير بثلاثة أهدف لهدف أمام ضيفه سباهان الإيراني في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم "الخميس" على ملعب استاد المملكة أرينا بالعاصمة الرياض.

تأهل بالفوز ذهاباً وإياباً بمجموع 6/2

وتأهل الهلال على حساب منافسه الإيراني ذهاباً وإياباً بمجموع المباراتين 2/6 حيث فاز في جولة الذهاب 1/3 بطهران، وكسب الإياب 1/3.

سجل للهلال سالم الدوسري 76، رون نيفيز 82، ميتروفيتش 97، فيما كان الفريق الإيراني تقدم بهدف السبق عن طريق فرشد أحمد زاده 54.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكانت فيه الأفضلية للهلال الذي خلق فرصاً عديدة، إلا أن التوفيق لم يحالف رماته لتتطاير الفرص السهلة أمام المرمى الإيراني.

وفي الدقيقة 54 افتتح سباهان التسجيل بالهدف الأول عن طريق فرشد أحمد زاده، مستفيداً من تمريرة زميله رامين رضائيان.

وأجرى البرتغالي جيسوس تبديلين دفعة واحدة لترتيب الأوضاع في صفوف الأزرق، حيث دفع بالثنائي سلمان الفرج، وناصر الدوسري، بديلين لمحمد كنو وياسر الشهراني؛ وهو ما انعكس إيجاباً على مستوى الهلال وسيطرته على الملعب.

أول فوز للهلال في أول مباراة آسيوية بالمملكة أرينا

وتوالت الهجمات الهلالية بشكل منظم، ومن إحداها انخرط البرازيلي مالكوم متوغلاً وسط دفاع الفريق الإيراني، قبل أن يتعرض للعرقلة، الأمر الذي دفع الحكم الإماراتي عادل النقبي لإشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الإيراني سياوش يزداني.

وحملت الدقيقة 76 الخبر السار لجماهير الهلال، عندما سجل سالم الدوسري هدف التعادل للهلال، مستغلاً تمريرة علي البليهي، هدف أعاد المباراة إلى نقطة البداية.

وشهدت الدقيقة 82 "الريمونتادا" لفريق الهلال، عندما سدد البرتغالي روبن نيفيز قذيفة صاروخية من مسافة بعيدة ولجت الشباك الإيرانية لتعلن الهدف الثاني للأرزق، تم تأكيده بواسطة حكم الفيديو المساعد لتعم الفرحة المدرجات بالمملكة أرينا والتي شهدت أول انتصار للهلال له في أول مباراة آسيوية بالملعب، وقبل صفارة النهاية دفع جيسوس باللاعب عبدالله الحمدانن بديلاً لميشيل ديلجادو.

ميتروفيتش قال كلمته في الدقيقة السابعة بعد الـ90، مسجلاً الهدف الثالث في مرمى سباهان الإيراني، مترجماً تمريرة سعود عبدالحميد لهدف انتهت عليه المباراة بنفس نتيجة الذهاب 1/3.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات