close menu

"الهلال" يبحث عن إنجاز غائب أمام سباهان

استعدادات الهلال قبل مواجهة سباهان
استعدادات الهلال قبل مواجهة سباهان

يحل الهلال ضيفًا على سباهان أصفهان الإيراني، الخميس، لحساب ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا.

لم يسبق للهلال أن عاد من ملعب نقش جهان بفوز على سباهان

ويسعى الهلال لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في الرياض المقررة يوم 22 فبراير الجاري.

وتعد هذه المواجهة الخامسة بين الهلال وسباهان، حيث التقيا في 4 مواجهات سابقة، إذ جمعتهما المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2011 ووقتها فاز سباهان في الرياض 2-1 قبل أن يتعادلا في إيران 1-1.

وعاد الفريقان والتقيا مجددًا في دوري الأبطال عبر دوري المجموعات أيضًا، حيث فاز سباهان على ملعبه 3-2 قبل أن يتفوق الهلال إيابًا بهدف نظيف في الرياض.

ولم يسبق للهلال أن عاد من ملعب نقش جهان بفوز على سباهان مكتفيًا بتعادل وبعده خسارة، حيث يعول على كتيبة نجومه من أجل تحقيق الفوز وحسم الأمور قبل الإياب.

ويملك الهلال تفوقًا أمام أندية إيران التي التقى بها إجمالًا في 46 مباراة سابقة، حيث فاز الهلال في 22 مباراة مقابل 15 انتصارًا للأندية الإيرانية، بينما حضر التعادل في 9 مباريات، وسجل الهلال في شباك الأندية الإيرانية 56 هدفًا فيما تلقت شباكه 40 هدفًا.

وعلى مستوى دوري أبطال آسيا التقى الهلال مع الأندية الإيرانية في 39 مباراة، حيث حقق الهلال الفوز في 19 مباراة مقابل 11 فوزا للأندية الإيرانية بينما حضر التعادل في 9 لقاءات.

ويملك الهلال سجلًا إيجابيًا أمام الأندية الإيرانية في آخر 10 مباريات، حيث فاز في 9 منها مقابل تعادل وحيد ودون أي خسارة، مسجلًا 24 هدفًا مقابل 5 أهداف فقط سكنت شباكه، بينما خرج بشباك نظيفة في 6 مباريات.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات