close menu

الهولندية سيفان حسن تحرز ذهبية ماراثون السيدات

في أولمبياد باريس 2024
الهولندية سيفان حسن
الهولندية سيفان حسن

 توجت العداءة الهولندية سيفان حسن بالميدالية الذهبية لماراثون السيدات في أولمبياد باريس الصيفي اليوم الأحد بعد الانطلاق بقوة واضحة قرب النهاية كما سبق لها أن فعلت من قبل.

وحصلت الإثيوبية تيجست أسيفا على المركز الثاني والميدالية الفضية بينما ذهبت الميدالية البرونزية للكينية هيلين أوبيري التي احتلت المركز الثالث.

وأنهت حسن السباق في زمن قياسي أولمبي جديد بلغ ساعتين و22 دقيقة و55 ثانية بعد منافسة قوية حتى الجزء الأخير من السباق مع العداءة الإثيوبية التي تخلفت بفارق ثلاث ثوان.

وسجلت أوبيري ساعتين و23 دقيقة و10 ثوان.

وقدمت أوبيري (34 عاما) سباقا كبيرا رغم أنها اضطرت في مرحلة ما للتوقف والتقيؤ.

وقالت بعد السباق: "شعرت بمتاعب في المعدة. وتوقفت ربما بسبب ذلك للتقيؤ".

"بعد ذلك بذلت طاقة كبيرة للحاق بالفتيات."

وتميز السباق باستمرار أبرز المرشحات للفوز في المقدمة حتى آخر 10 كيلومترات.

وبعد ذلك تراجعت حاملة اللقب بيريس جيبتشيرتشير بينما تقدمت أسيفا مع مجموعة المتنافسات.

لكن سيفان انطلقت بكل قوة كما هي عادتها في المنعطف الأخير وتجاوزت أسيفا (27 عاما) التي حاولت التقدم أيضا لكنها لم تتمكن من اللحاق بالعداءة الهولندية التي أضافت ذهبية السباق إلى برونزيتي سباقي خمسة وعشرة آلاف متر التي توجت بهما من قبل.

وبهذا أصبحت سيفان أول من يحرز ميداليات في جميع المنافسات الثلاث التي شاركت فيها في دورة واحدة منذ أن فعلها التشيكي إميل زاتوبيك في 1952.

وكانت سيفان (31 عاما) تنوي أيضا المنافسة في سباق 1500 متر قبل أن تقرر الاكتفاء بثلاثة سباقات.

وقالت سيفان قبل سباق اليوم إن إنهاء الماراثون هو "نوع من الجحيم" وسقطت أرضا بعد عبور خط النهاية قبل أن تستجمع قواها وتنهض مبتسمة وسط تشجيع هائل من الجمهور.

وقالت سيفان بعد الفوز والتتويج "أشعر وكأنني أحلم.

"في النهاية قلت لنفسي هيا يا سيفان إنه مجرد سباق سريع لمسافة 100 متر. مرة أخرى هيا تعاملي معه وكأنه سباق لمسافة 200 متر."

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات