close menu

اليويفا يجري تحقيقاً مع بلينجهام

اليويفا يجري تحقيقاً مع بلينجهام  لاعب المنتخب الإنجليزي
اليويفا يجري تحقيقاً مع بلينجهام لاعب المنتخب الإنجليزي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) التحقيق مع لاعب خط الوسط الإنجليزي جود بلينجهام بداعي قيامه بتصرف غير لائق خلال نظره إلى الجماهير عقب الفوز على سلوفاكيا أمس الأحد في دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وسجل بلينجهام (21 عاما) هدف التعادل لإنجلترا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة لتستمر المواجهة لوقت إضافي، وبعد هدفه، وجه إشارة للجماهير الإنجليزية التي كانت قد أطلقت انتقادات، ثم جاء تصرفه غير اللائق عقب نهاية المباراة بفوز إنجلترا 2-1.

وقال اليويفا في بيان اليوم الاثنين: "سيجري مفتش بهيئة الرقابة والأخلاق والانضباط في اليويفا تحقيقا تأديبيا فيما يتعلق بانتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل اللاعب المنتمي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جود بلينجهام، نظرا لأن التصرف وقع في إطار المباراة".

ورغم أن الطريقة العدوانية لاحتفال بلينجهام بالهدف كانت بمثابة رسالة غاضبة لمشجعي إنجلترا، اعتبر بعض المتفرجين أن تصرفه غير اللائق عقب نهاية المباراة كان بمثابة إهانة لسلوفاكيا. لكن بلينجهام قال عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنه كان يمزح مع أصدقاء.

وقال بلينجهام: "مجرد مزحة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة. لا يوجد سوى الاحترام للأداء الذي قدمه فريق سلوفاكيا الليلة".

ولم يأت رد فعل فوري من بلينجهام أو الاتحاد الإنجليزي على بيان اليويفا.

أضف تعليقك
paper icon