close menu

باريس سان جيرمان يفقد الصدارة بالتعادل مع نيس

من تعادل باريس سان جيرمان مع نيس
من تعادل باريس سان جيرمان مع نيس

فشل باريس سان جيرمان حامل اللقب في العودة إلى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم عقب تعادله أمام مضيفه نيس 1-1 ضمن المرحلة السابعة الأحد.

وبعدما منح التونسي علي عبدي التقدم لأصحاب الأرض (39)، جاءه الردّ لمصلحة سان جرمان عبر البرتغالي نونو مينديش (52).

وبعد فوز موناكو السبت على رين 2-1 وتعادل سان جيرمان، بات فريق الإمارة في صدارة الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين عن النادي الباريسي.

اما نيس، فرفع رصيده الى تسع نقاط في المركز التاسع.

وهذه المباراة الثانية تواليا التي يفشل فيها فريق المدرب الإسباني لويس إنريكي في تحقيق الفوز بعد الخسارة أمام مضيفه أرسنال الإنجليزي 0-2 في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال منتصف الأسبوع.

وعاد الجناح الدولي عثمان ديمبيليه إلى تشكيلة بطل فرنسا بعدما استبعده إنريكي عن المباراة القارية الأخيرة بسبب "مشكلة التزام".

ونجح نيس في انتزاع التقدم عن طريق المدافع الدولي التونسي عبدي الذي سدّد كرة من خارج المنطقة ارتدت من قدم مينديش وخدعت الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما إلى داخل المرمى (39).

جاء الهدف نتيجة طبيعة لتفوّق نيس خلال الشوط الأول حيث كان الفريق الأفضل ونجح في استخدام سلاح الهجمات المرتدة ما أسفر عن حصوله على هدف التقدم الذي دخل على اثره إلى استراحة الشوطين متقدما.

لم ينتظر الضيوف طويلا لفرض التعادل في الشوط الثاني وتمكن ديمبيليه من إيجاد مينديش الذي سدد كرة ضعيفة من مشارف المنطقة لكنها ارتدت من قدم مدافع نيس الكندي مويز بومبيتو إلى داخل المرمى مباشرة (52).

وكاد البرازيلي ماركينيوس يمنح سان جرمان التقدم من كرة رأسية ارتدت من القائم (54) إثر تمريرة عرضية من البديل الكوري الجنوبي كانغ-إن لي.

أضف تعليقك
paper icon