close menu

بايرن يقترب من صدارة "الدوري الألماني"

جانب من لقاء بايرن ميونخ أمام أوجسبورج
جانب من لقاء بايرن ميونخ أمام أوجسبورج

حقق بايرن ميونيخ فوزا صعبا بثلاثة أهداف مقابل هدفين على نظيره أوجسبورج ليقلص الفارق الذي يفصله عن باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني إلى نقطة واحدة اليوم السبت.

حقق بايرن ميونخ فوزًا صعبا على نظيره أوجسبورج

وهز ألكسندر بافلوفيتش وألفونسو ديفيز الشباك في الشوط الأول وأضاف الهداف هاري كين هدفا قبل مرور ساعة على عمر المباراة ليرتفع رصيد بايرن إلى 47 نقطة.

ومن المنتظر أن يلعب باير ليفركوزن أمام بروسيا مونشنجلادباخ في وقت لاحق اليوم.

وبدأ أوجسبورج المباراة بقوة وهز الشباك لكن حكم الفيديو المساعد لم يحتسبه، وفي المقابل كان بايرن يفتقد جهود تسعة من لاعبيه بسبب الإصابة أو المشاركة في الالتزامات الدولية، بينهم كونراد لايمر وجوشوا كيميش ودايو أوباميكانو الذين أصيبوا في الفوز 1-صفر على يونيون برلين.

وتقدم بايرن بفضل الشاب بافلوفيتش الذي أحرز هدفه الأول في الدوري في الدقيقة 23، وبعد دقيقة واحدة، اضطر الجناح كينجسلي كومان للخروج بعدما تعرض على ما يبدو لإصابة في الركبة ليزيد من متاعب بايرن.

وأضاف بايرن الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول من تسديدة منخفضة من ديفيز، فيما قلص أوجسبورج الفارق بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني عندما لعب إرميدين ديميروفيتش الخالي من الرقابة الدفاعية ضربة رأس إلى داخل الشباك.

وأحرز كين، هداف المسابقة، هدفه رقم 32 في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 58 والذي احتسبه الحكم بعد مراجعة دامت طويلا مع حكم الفيديو المساعد قبل أن يحصل أوجسبورج على ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وتصدى مانويل نوير لركلة الجزاء التي سددها سفين ميشيل لكنه لم يتمكن من إبعاد ركلة جزاء أخرى سددها ديميروفيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع.

 تخلص شتوتغارت من عقدته أمام ضيفه لايبزيغ 

وفي باقي مباريات الدوري الألماني اليوم، تخلص شتوتغارت من عقدته أمام ضيفه لايبزيغ على ملعب "أم إيتش بي آرينا" وحقق فوزه الأول عليه من أصل 11 مواجهة بينهما وجاء بنتيجة 5-2، فابتعد عنه في المركز الثالث بفارق أربع نقاط بفضل ثلاثية لدينيس أونداف.

ودخل الفريقان اللقاء وهما يبحثان عن العودة إلى سكة الانتصارات بعدما بدأ كل منهما العام الجديد بهزيمتين توالياً، وبدا شتوتغارت عازماً على حسم الأمور لصالحه منذ البداية فتقدم بثنائية نظيفة عبر الفرنسي إنزو ميو من ركلة جزاء تسبب بها مواطنه محمد سيماكان بلمسه الكرة بيده في المنطقة المحرمة في الدقيقة 25، وأونداف بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

وعاد لايبزيغ إلى الأجواء وقلص الفارق في الدقيقة 32 بكرة رأسية للسلوفاكي بنيامين تشيتشكو إثر ركلة ركنية، لكن شتوتغارت استعاد فارق الهدفين في مستهل الشوط الثاني عبر جايمي ليولينغ الذي وصلته الكرة بتمريرة رأسية من يوشا فاغنومان فأطلقها مباشرة في الشباك في الدقيقة 48.

وقلص البلجيكي لويس أوبيندا الفارق مجدداً بتسديدة من مشارف المنطقة في الدقيقة 55، عاد شتوتغارت ووسعه إلى هدفين بعد ثوانٍ معدودة برأسية من أونداف بعد عرضية من كريس فوهريخ في الدقيقة 56، قبل أن يحسم أونداف النتيجة بهدفه الشخصي الثالث بتسديده الكرة على دفعتين في مرمى الحارس يانيس بلاسفيتش الذي صد المحاولة الأولى في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

وفي مباريات أخرى السبت، ابتعد فيردر بريمن عن منطقة الخطر بفوزه السادس هذا الموسم وكان على حساب ضيفه فرايبورغ بنتيجة 3-1، فيما انتهت مواجهة منتصف الترتيب بين هوفنهايم وهايدنهايم بالتعادل بنتيجة 1-1، وفولفسبورغ مع كولن الجريح بالنتيجة ذاتها.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات