close menu

"الهلال" يحسم "الديربي" أمام النصر بـ"الثلاثة"

ساديو ماني لاعب النصر خلال مباراة الهلال
ساديو ماني لاعب النصر خلال مباراة الهلال

فاز فريق الهلال بثلاثية نظيفة على النصر في الديربي الذي أُقيم مساء اليوم الجمعة بالجولة 15 من دوري روشن.

الهلال متصدرًا للترتيب والنصر وصيفًا

وتقدم فريق الهلال بهدف سجله لاعبه سافيتش في الدقيقة 64 قبل أن يضيف ميتروفيتش الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 89 و90 2.

ورفع فريق الهلال بهذا الفوز رصيده إلى النقطة 41 متصدرًا لجدول ترتيب دوري روشن بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف.

ملخص مُحدَّث بأبرز أحداث اللقاء:

وبدأ الهلال الشوط الأول بخطورة عن طريق لاعبه ميتروفيتش الذي وصلته كرة بينية من زميله مالكوم على حدود منطقة جزاء النصر ولكنه سدد الكرة بجانب المرمى في الدقيقة الثانية وتصدى دفاع الهلال لهجمة من لاعب النصر تاليسكا في الدقيقة التالية.

وكاد يستغل لاعبو الهلال خطأ من لاعبي النصر ولكن الكرة التي وصلت للاعب سالم الدوسري في الدقيقة 4 داخل منطقة الجزاء سددها أعلى المرمى.

ومرر لاعب النصر أوتافيو كرة في الدقيقة 7 لزميله ساديو ماني على حدود منطقة جزاء الهلال ولكن الدفاع أبعد كرته العرضية، ولم يستغل لاعب الهلال سالم الدوسري إبعاد حارس النصر الكرة داخل منطقة الجزاء ليُسدد الكرة أعلى المرمى.

وتصدى مدافع النصر علي لاجامي لتسديدة مالكوم من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 9 لتخرج لكرة ركنية نفذها نيفيز ولكن رأسية كوليبالي علت مرمى النصر.

وكاد يُسجل تاليسكا هدفًا رائعًا للنصر في الدقيقة 11 بعدما وصلته كرة عرضية من زميله ساديو ماني داخل منطقة جزاء الهلال ليستحوذ عليها ويراوغ الدفاع بصورة رائعة ولكن تسديدته علت المرمى.

وأخطأ حارس مرمى النصر نواف العقيدي في إبعاد الكرة عن مرماه ليضغط ميتروفيتش وتصل الكرة في النهاية لزميله ميشايل الذي سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها نواف في الدقيقة 14.

وتوقف اللعب في الدقيقة 16 بعد سقوط لاعب الهلال سافيتش إثر كرة مشتركة قبل أن يُستأنف اللقاء.

وتصدى حارس مرمى الهلال ياسين بونو في الدقيقة 21 لتسديدة قوية من لاعب النصر كريستيانو رونالدو من أمام منطقة الجزاء، فيما سدد ساديو ماني كرة في الدقيقة 24 من أمام منطقة جزاء الهلال ولكن مرت الكرة بجوار القائم.

وحصل فريق النصر على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 30 بداعي عرقلة لاعبه تاليسكا من أمام منطقة جزاء الهلال ليُسددها تاليسكا ولكن ارتطمت في الحائط البشري وتحولت لركلة ركنية نُفذت ولكن أبعدها دفاع الهلال.

ودفع المدير الفني لفريق النصر كاسترو في الدقيقة 36 باللاعب أيمن يحيى بدلاً من تيليس الذي تعرض لإصابة.

واحتسب حكم المباراة في الدقيقة 45 1 ركلة جزاء لصالح النصر بداعي عرقلة كوليبالي لفوفانا داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم احتسب في النهاية تسللاً على لاعب النصر قبل أن تنتهي الدقائق الأربعة الوقت بدل الضائع بدون أي خطورة.

وراوغ أيمن يحيى دفاع الهلال في الدقيقة 49 ليمرر كرة داخل منطقة الجزاء لزميله تاليسكا الذي سددها تجاه المرمى ولكن أبعدها الدفاع لركلة ركنية.

وأرسل لاعب الهلال ميشايل في الدقيقة 64 كرة بينية من داخل منطقة جزاء النصر ولكن أبعدها الدفاع لركنية لتُنفذ ويسكنها سافيتش الشباك في الدقيقة 64.

وسدد لاعب النصر كريستيانو رونالدو كرة في الدقيقة 66 ولكن ارتطمت في الشباك من الخارج لنادي الهلال لتشهد الدقائق التالية سيطرة متبادلة على الكرة بين لاعبي الفريقين.

سافيتش وميتروفيتش حسما الديربي

وأسل لاعب النصر ساديو ماني كرة عرضية لزميله رونالدو الذي أسكنها الشباك في الدقيقة 72 ولكن ألغاه الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو.

وعزز ميتروفيتش تقدم الهلال بهدف ثانِ في الدقيقة 89 بعدما وصلته كرة عرضية أسكنها برأسه في شباك النصر ثم عاد ميتروفيتش ليُسجل الهدف الثالث في الدقيقة 90 2.

11 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات