close menu

بلجيكا تسعى لتصحيح أوضاعها أمام رومانيا

بلجيكا في مواجهة حاسمة أمام رومانيا
بلجيكا في مواجهة حاسمة أمام رومانيا

تواجه بلجيكا خطر تجرّع سمّ الخروج المبكر عندما تخوض مواجهة مفصلية أمام رومانيا المبتهجة بفوزها الافتتاحي العريض على أوكرانيا 3-0.

فبعد خسارته أمام سلوفاكيا 0-1، بات فريق المدرب الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو أمام حتمية الفوز لتفادي خطر الخروج، منطقياً، في نكسة أخرى متتالية بعد الخروج أيضا من الدور الأول لكأس العالم 2022 في قطر.

ولم ينجح الجيل الذهبي لبلجيكا بقيادة كيفن دي بروين في الارتقاء الى حجم الآمال المعقودة عليه في البطولات الكبرى، فودّعت أيضاً من الدور ربع النهائي في النسختين الماضيتين، ليبقى حلول بلجيكا في المركز الثالث بمونديال روسيا 2018 الإنجاز الوحيد الذي تتكئ عليه.

وبحال الخسارة وعدم فوز اوكرانيا على سلوفاكيا، سيفقد "الشياطين الحمر" أي أمل في احتلال اول مركزين في المجموعة، ناهيك عن أنّ آمالهم في التأهل بين افضل 4 منتخبات في المركز الثالث ستكون ضئيلة.

وقال يان فيرتونغن بعد المباراة الأولى: "سأشعر بالقلق لو لم نكن نمتلك الجودة، لذلك أنا واثق من أننا سنسجّل يوم السبت".

وكان المهاجم روميلو لوكاكو قد اضاع سلسلة من الفرص في مواجهة سلوفاكيا قبل أن يلغى أيضاً له هدف من خلال حكم الفيديو المساعد بصورة مثيرة للجدل.

وتابع فيرتونغن: "لدي ثقة كبيرة في روميلو، لا يوجد شخص واحد في هذا الفريق أثق به أكثر من حيث القوّة الذهنية والجودة".

من جهتها، ستحسم رومانيا تأهلها التاريخي إلى الدور الثاني في حال تمكّنت من تحقيق الفوز.

وحققت رومانيا فوزها الأوّل منذ 24 سنة في كأس أوروبا على حساب جارتها المأزومة أوكرانيا بثلاثية.

وكانت رومانيا العائدة إلى البطولة القارية بعد غياب ثمانية أعوام والتي لم تشارك في كأس العالم منذ 1998، حققت فوزاً وحيداً في خمس مشاركات في كأس أوروبا، على حساب إنجلترا 3-2 عام 2000 عندما بلغت ربع النهائي.

وأكد نيكولاي ستانتشيو الذي سجّل هدفا رائعا بمواجهة أوكرانيا أن رومانيا لن تبالغ في مباراتيها المقبلتين "أعتقد أن الأمر سيكون كما هو حتى الآن. كنت أعرف ما كان علينا أن نتوقعه، ومستوى اللعب، وكان علينا أن نرتقي إلى هذا المستوى".

وأردف: "أعرف نفسي وأعرف زملائي، أعلم أننا لن نحتفل بعد هذا الفوز، سنركز فقط على بلجيكا حالياً".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات