close menu

بيرمان سينافس مع فريق هاس في 2025

 البريطاني أوليفر بيرمان
البريطاني أوليفر بيرمان

أعلن فريق هاس الأمريكي المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الخميس إن الشاب البريطاني أوليفر بيرمان سيشارك مع الفريق الموسم المقبل بعدما وقع عقدا لعدة سنوات مقبلة قبل سباق الجائزة الكبرى على أرضه في سيلفرستون.

ويعني توقيع بيرمان مشاركة أربعة سائقين بريطانيين في بطولة العالم وخمسة إجمالا.

وسيكون السائق الاحتياطي في فيراري (19 عاما) على الحلبة في سيلفرستون بعد ظهر غدا الجمعة في أول جلسة تجارب حرة قبل إعادة السيارة إلى كيفن ماجنوسن حتى سباق الأحد.

وستكون هذه المشاركة الثالثة لسائق فورمولا 2 مع الفريق في 2024.

وشارك بيرمان لأول مرة في سباق فورمولا 1 وعمره 18 عاما مع فيراري في السعودية في مشاركى لا تنسى خلال مارس آذار الماضي كبديل للإسباني كارلوس ساينز، الذي غاب بسبب جراحة الزائدة الدودية وأنهى السباق في السابع المثير للإعجاب.

وذلك جعله ثالث أصغر سائق في تاريخ فورمولا 1، وكذلك أصغر بريطاني، ولا يزال يحتل المركز 14 في ترتيب السائقين في 2024 متقدما على سائقي فريق ألبين ووليامز وساوبر بالإضافة إلى ماجنوسن.

وقال بيرمان،الذي سينضم إلى البريطانيين لاندو نوريس سائق مكلارين وجورج راسل سائق مرسيدس ولويس هاميلتون الذي سينتقل إلى فيراري في قائمة سائقي البطولة، "من الصعب التعبير بالكلمات عن ما يعنيه ذلك لي.

"أن أقول بصوت عال إنني سأكون سائق فورمولا 1، يجعلني فخورا للغاية. أن تكون واحدا بين عدد محددود للغاية من الأشخاص الذين يمكنهم القيام بالشيء الذي حلموا به منذ صغرهم هو شيء مذهل حقا".

ويستخدم فريق هاس محركات فيراري وبيرمان كان جزءا من أكاديمية الفريق الإيطالي منذ نوفمبر تشرين الثاني 2021، وهو نفس المسار الذي اتبعه شارل لوكلير ومايك نجل مايكل شوماخر الذي بدأ مسيرته مع هاس.

وفاز السائق البريطاني ببطولة فورمولا 4 الإيطالية وانتقل إلى فورولا 3 في 2022 قبل مشاركته الأولى في فورمولا 2 في العام التالي عندما احتل المركز السادس في الترتيب العام بأربعة انتصارات.

وحقق مطلع الأسبوع الحالي في النمسا أول انتصاراته هذا الموسم بفوزه بسباق السرعة في فورمولا 2.

ولم يؤكد هاس بعد مقعده الثاني الذي يحتله حاليا ماجنوسن الذي أعلن زميله الألماني نيكو هولكنبرج بالفعل أنه سيكون سائقا في ساوبر عام 2025.

ويحتل هاس المركز السابع بين عشرة فرق في البطولة بعد 11 سباقا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات