close menu

تألق سعودي بـ"كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبية"

 المنتخب السعودي لرفع الأثقال البارالمبية
المنتخب السعودي لرفع الأثقال البارالمبية

حقق لاعبو المنتخب السعودي البارالمبي للفرق فضية وبرونزية الرجال في ختام كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبية ( دبي 2024)، حيث حقق الفريق الثاني الميدالية الفضية وضم كلا من عدنان بوسعيد وطارق بالغيث وطلال البلوي.

فضية وبرونزية للأخضر في البطولة العالمية

وحقق الفريق الأول الميدالية البرونزية والذي ضم كلا من خالد الناجم وعبادة الهوساوي وسعيد الهوساوي فيما حقق المنتخب السعودي للسيدات الميدالية البرونزية وضم كلا من حسناء النجم وشريفة العماري وفجر السمري.

وبذلك يكون قد حقق المنتخب السعودي البارالمبي 9 ميداليات ملونة بواقع 6 ميداليات ذهبية و 1 فضية، و 2 برونزية.

وضمت بعثة الأخضر البارالمبي برئاسة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، وعدد 12 لاعبا ولاعبه: عدنان بوسعيد – طلال البلوي - أصيل هوساوي– طارق بالغيث – سعيد هوساوي - خالد الناجم - سليمان الشدوخي - عبادة هوساوي- فجر السمري - شريفه العماري - حسناء النجم - مها الرشيدي، تحت إشراف المدرب الوطني علي محمد اليامي، والمدرب طاهر عزت، ومساعدهم فتحي صدقة، وإدارياً عبدالرحمن الأسمري، والمعالج حسني بوقس، وفيصل المبارك محاسباً، والإعلامي متعب الجوهر.

نتطلع إلى التقدم وتطوير المستويات في البطولات القادمة

وقال مدرب المنتخب السعودي البارالمبي لرفع الاثقال، علي اليامي: "نشكر اللاعبين على النتائج، وتطور مستوياتهم في هذه البطولة ونتطلع إلى التقدم وتطوير المستويات في البطولات القادمة، واستطاع اللاعبون خلال هذه المشاركة كسر أرقامهم السابقة والتقدم الملحوظ في أدائهم الفني".

وشارك في فئة وزن 80 كجم اللاعب طارق بالغيث ونجح في تحطيم رقمه السابق 141 إلى 145 كجم فيما استطاع اللاعب أصيل هوساوي تحطيم رقمه السابق من 157 إلى 161 كجم وفي فئة وزن 50 كجم، وشاركت اللاعبة فجر السمري لاعبة ناشئة وهي أول مشاركة لها وحصدت ذهبية الوزن وذهبية المجموع وفي وزن 49 كجم شارك اللاعب طلال البلوى فئة الناشئين وحقق ذهبية الوزن وذهبية المجموع.

واستطاع اللاعب عدنان نور سعيد، تحطيم رقمه السابق من 153 إلى 154 كجم وحل في الترتيب العام بالمركز الثامن في التأهيل إلى أولمبياد باريس 2024 وبات قريباً من التأهل إلى أولمبياد باريس 2024 .

في أول مشاركة لها استطاعت تحقيق ذهبية في فئة الأساطير

وفي فئة وزن 73 كجم شاركت اللاعبة حسناء النجم وفي أول مشاركة لها استطاعت تحقيق ذهبية الوزن وذهبية المجموع في فئة الأساطير وفي فئة وزن 61 كجم شاركت اللاعبة شريفة العماري وحققت المركز الخامس.

وشارك اللاعب سليمان الشدوخي في أول مشاركة له ورفع وزن 92 كجم فيما استطاع اللاعب خالد الناجم تحطيم رقمه السابق من 211 إلى 220 كجم كأول لاعب سعودي بارالمبي يرفع هذا الوزن إلى الآن وفئة وزن 98 كجم حطم اللاعب سعيد هوساوي رقمه السابق من 151 إلى 161 كجم متقدما في الترتيب العالمي.

وفي فئة وزن 55 كجم سيدات شاركت اللاعبة مها الرشيدي وفي أول مشاركة لها خارجية حققت المركز الثامن وفي فئة وزن 65 كجم شارك اللاعب عبادة هوساوي ورفع ثقل 133 كجم.

وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال رئيس البعثة محمد الحربي، أن النتائج والأرقام الجديدة التي تحققت من مشاركة الرباعين والرباعات في كأس العالم الحالية دليل على ما تم التخطيط له من قبل فرق العمل بالاتحاد مترجمين بذلك الدعم الكبير للرياضة بالمملكة من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية للحصول على المزيد من الميداليات في جميع الأوزان على مستوى الرجال والسيدات.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات