close menu

تألق كوستا يسلط الضوء على حراس مرمى اليورو

ديوجو كوستا حارس البرتغال
ديوجو كوستا حارس البرتغال

قاد ديوجو كوستا حارس مرمى البرتغال فريقه للفوز على سلوفينيا في دور الستة عشر أمس الاثنين لكن جورجي مامارداشفيلي حارس مرمى جورجيا كان الأكثر تدخلا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وتصدى كوستا (24 عاما) لثلاث ركلات ترجيح، وهو رقم قياسي في نهائيات بطولة أوروبا، لتتقدم البرتغال لملاقاة فرنسا يوم الجمعة. وقبل ذلك ، كان قد قام بتصدي ممتاز وحرم بنيامين سيسكو من التسجيل من انفراد في الوقت الإضافي.

وأصبح ثالث حارس يحصل على جائزة رجل المباراة بعد مامارداشفيلي في التعادل 1-1 مع جمهورية التشيك والبولندي أوكاش سكوروبسكي في التعادل 1-1 مع فرنسا.

وقال كوستا للصحفيين: "أعتقد أنها كانت مباراة حياتي، لقد كانت أكثر مواجهة كنت مفيدا فيها، أنا سعيد جدا ومتحمس للغاية لأنني ساعدت الفريق".

ويتفوق مامارداشفيلي (23 عاما) على باقي حراس البطولة من حيث التسديدات الذي نجح في التصدي لها.

وتصدى إلى 29 محاولة في أربع مباريات، بما في ذلك الخسارة 4-1 في دور الستة عشر أمام إسبانيا، وهو أكثر من ضعف تدخلات أقرب ملاحقيه في القائمة.

وتصدى كل من الإيطالي جيانلويجي دوناروما والبلجيكي كوين كاستيلز ويان أوبلاك من سلوفينيا إلى 14 محاولة وخرجوا من البطولة.

ومن أصل 106 محاولات هددت مرمى جورجيا، استقبلت شباكها ثمانية أهداف فقط بفضل مامارداشفيلي.

ولم يكن أداؤه مفاجئا وكان حارس بلنسية يجذب اهتمام الأندية الكبرى لبعض الوقت، واقترب من الانتقال إلى بايرن ميونيخ في بداية الموسم الماضي.

وردا على سؤاله بشأن انتقاله إلى بايرن ميونخ قال الحارس: "كنت قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى بايرن ميونيخ، كان وكيل أعمالي في ميونيخ مع والدي للعثور على شقة. لكن على حد علمي، رفضوا في النهاية دفع 35 مليون (يورو) من أجلي".

وشارك أساسيا في مباريات بلنسية في الدوري الإسباني باستثناء مباراة واحدة على مدار الموسمين الماضيين وقد يحيي أداؤه في الأسابيع القليلة الماضية الاهتمام الأندية بخدماته

أضف تعليقك
paper icon