close menu

تطلع اتحادي لكسر هيمنة الهلال في 3 مواسم

مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن
مباراة الهلال والاتحاد في دوري روشن

يدخل الاتحاد مواجهته امام الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية، السبت المقبل لحساب الجولة الرابعة لدوري روشن السعودي للمحترفين طامعاً بكسر غنفوان الفريق الأزرق الذي فرض هيمنته في 3 مواسم ماضية دون ان يحقق الاتحاد أي انتصار في الوقت الذي دك شباك الفريق الملقب بـ"العميد" في 7 مواجهات متتالية في كافة البطولات.

ويعود اخر فوز للاتحاد لموسم 2021/2020، بعد تغلب على الهلال في مواجهة الإياب بثنائية نظيفة في ابريل 2021 بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1.

بينما التقى الاتحاد مع الهلال في 12 مباراة عقبها في جميع البطولات، حقق الازرق خلالها الفوز في 11 مباراة مقابل تعادل وحيد، كان الفيصل بين الخسائر المتتالية التي تلقاها العميد من الفريق العاصمي.

وتمكن الهلال في موسم 2022/2021 من الفوز على الاتحاد ذهاباً 2/1 واياباً 3/1، قبل يكرر الفوز على الاتحاد بهدف نظيف ضمن منافسات الدور الأول في الموسم التالي، ويكرر ذات الانتصار في نصف نهائي كأس الملك وبذات النتيجة، قبل ان يتعادل الفريقان بثنائية لكل منهما في مواجهة الإياب بالدوري.

بينما فرض الهلال في الموسم الرياضي الماضي هيمنته في سبع مواجهات متتالية، انطلاقاً من ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية الابطال بالفوز 3/1، قبل ان يجدد ذات الانتصار بالفوز في مواجهة الذهاب بالدوري 4/3 والإياب 3/1، قبل ان يلتقي الفريقان في ربع نهائي دوري ابطال آسيا وواصل الأزرق فرض هيمنته على اللقاءات المباشرة بالفوز بثنائية نظيفة ذهاباً وإيابا. وكذلك تغلب الهلال على الاتحاد في نهائي السوبر 4/1 وفي نصف نهائي كأس الملك 2/1.

وتاتي موقعة الكلاسيكو السبت، وسط تطلع اتحادي لتحقيق الفوز على مستضيفه الهلال وكسر هيمنته التي فرضها طوال المواسم الثلاث الماضية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات