close menu

"تعادل إيجابي" بين إنجلترا ومقدونيا الشمالية

إنجلترا ومقدونيا الشمالية في تصفيات أوروبا 2024
إنجلترا ومقدونيا الشمالية في تصفيات أوروبا 2024

عانت إنجلترا من نهاية محبطة لمشوارها في تصفيات بطولة أوروبا 2024 بعدما تعادلت إيجابيًا مع مقدونيا الشمالية بهدف لكل منهما في المجموعة الثالثة خلال المباراة التى جمعتهما مساء الإثنين.

أنهت إنجلترا العام دون هزيمة، وإن كان بطريقة مخيبة للآمال

ومع ضمان التأهل منذ فترة طويلة والحاجة إلى التعادل فقط لتأمين التصنيف الأول لنهائيات العام المقبل تأخرت إنجلترا بهدف إينيس باردي في الدقيقة 41 بعد أن تابع ركلة جزاء تصدى لها الحارس.

واستحوذ فريق المدرب جاريث ساوثجيت على الكرة لكنه افتقر للفعالية والإبداع أمام أصحاب الأرض واحتاج إلى هدف عكسي من ياني أتاناسوف ليدرك التعادل بعد مرور ساعة من اللعب.

وكان الحكم ألغى هدفا لجاك جريليش في وقت سابق بينما شارك الشاب ريكو لويس لأول مرة لكنه سيحاول نسيان هذه المباراة بعد تسببه في ركلة جزاء مقدونيا الشمالية.

وأنهت إنجلترا العام دون هزيمة، وإن كان بطريقة مخيبة للآمال إلى حد ما وتصدرت مجموعتها برصيد 20 نقطة من ثماني مباريات بينما جاءت مقدونيا الشمالية في المركز الرابع.

وبعد فوز باهت على مالطا يوم الجمعة، أرادت إنجلترا الظهور بوجه مغاير وأداء قوي في سكوبي أمام الفريق التي تغلبت عليه 7-صفر على أرضها.

لكن إنجلترا تعثرت وكان الشيء الإيجابي الوحيد هو التأهل ضمن فرق التصنيف الأول في قرعة بطولة أوروبا 2024.

وتأخر الإنجليز في النتيجة بعد احتساب ركلة جزاء على الظهير الأيسر لويس، على الرغم من الاستحواذ على الكرة بنسبة 82% في الشوط الأول.

وأنقذ جوردان بيكفورد ركلة الجزاء من باردي لكن الكرة ارتدت للأخير مجددا ليضعها في الشباك.

كان الأمر صعبا على لويس رغم أن الحظ ساند إنجلترا عندما تدخل هاري مجواير بنجاح على إليف إلماس داخل منطقة الجزاء ليصحح الخطأ الذي ارتكبه بعد تمريرة متهورة.

وسدد ديكلان رايس كرة ارتطمت بإطار المرمى بينما سدد ترينت ألكسندر-أرنولد كرة رائعة تصدى لها حارس أصحاب الأرض بشكل رائع.

وظن جريليش أنه أدرك التعادل بعد تمريرة عرضية من بوكايو ساكا بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد مراجعة طويلة من تقنية حكم الفيديو المساعد.

ودخل القائد كين من مقاعد البدلاء لإنقاذ إنجلترا، حيث حاول الوصول لعرضية فودن لكنها ارتطمت في المدافع أتاناسوف وسكنت الشباك.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات