close menu

تعيين "أدو" مدرباً لمنتخب غانا

 أوتو أدو مدربا  لمنتخب غانا
أوتو أدو مدربا لمنتخب غانا

قال مسؤولون اليوم الجمعة إن غانا أعادت تعيين أوتو أدو مدربا جديدا لها خلفا لكريس هيوتون الذي رحل بعد الخروج من الدور الأول في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بساحل العاج في وقت سابق هذا العام.

أدو سبق وتولى تدريب غانا في فبراير 2022

ومن المقرر أن يتولى أدو المسؤولية بشكل دائم في مايو أيار المقبل، لكنه سيتولى مسؤولية الفريق في مباراتين وديتين ضد نيجيريا وأوغندا في المغرب هذا الشهر بعد أن قاد غانا في كأس العالم بقطر.

وجمع أدو بين منصبه مع غانا في كأس العالم في قطر ودوره ككشاف للمواهب في نادي بروسيا دورتموند الألماني، الذي وافق الآن على إعفائه من عقده لقيادة المنتخب الوطني بشكل دائم.

وقال كيرت أوكراكو رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم في بيان: إنه كان هناك بعض الأفراد الرائعين بين المدربين الذين تقدموا للحصول على الوظيفة.

وأضاف، أن أوتو كان استثنائيا في عملية المقابلة وحصل على تقييم مرتفع من جانب لجنة البحث.

وتولى أدو تدريب غانا في فبراير 2022 بعد إقالة الصربي ميلوفان رايفاتش.

وفازت غانا على كوريا الجنوبية في كأس العالم لكنها احتلت المركز الأخير في مجموعتها لتغادر البطولة ورحل أدو بعدها عن منصبه على الفور.

وسيكون هدفه المباشر هو إعادة مشوار غانا في تصفيات كأس العالم 2026 إلى المسار الصحيح.

وتغلبت غانا 1-صفر على مدغشقر في المباراة الافتتاحية لكنها خسرت بنفس النتيجة أمام جزر القمر. ويتأهل متصدر المجموعة المكونة من ست فِرَق مباشرة إلى النهائيات.

ومن المقرر أن تحل غانا ضيفة على مالي قبل أن تستضيف إفريقيا الوسطى في المباراتين المقبلتين بالتصفيات في يونيو حزيران القادم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات