close menu

السعودية والبحرين.. تفوق أخضر كاسح

منتخب السعودية
منتخب السعودية

يخوض المنتخب السعودي موقعة حاسمة، مساء الثلاثاء، عندما يستقبل ضيفه البحريني على ملعب الجوهرة المشعة بجدة لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويدخل الأخضر اللقاء بحثًا عن تعويض خسارته على ملعب الجوهرة يوم الخميس الماضي أمام اليابان 0-2 لحساب الجولة الثالثة ليتراجع إلى المركز الثالث في الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق 5 نقاط عن اليابان صاحبة الصدارة، وبفارق الأهداف عن أستراليا صاحبة الرصيد ذاته.

في المقابل فإن المنتخب البحريني يملك نفس رصيد نظيره السعودي "4 نقاط" بعدما خطف تعادلًا قاتلًا أمام ضيفه الإندونيسي في الجولة الماضية.

وتعد مواجهات السعودية والبحرين من أشهر القمم الخليجية إذ التقى المنتخبان في 36 مباراة سابقة في مختلف البطولات لكن أكثرها كان في كأس الخليج، حيث التقيا خليجيًا 19 مرة، وكان الفوز من نصيب الأخضر 10 مرات مقابل 5 انتصارات للبحرين فيما حضر التعادل في 4 مباريات.

وإجمالًا فإن المنتخب السعودي يتفوق أمام البحرين بـ19 فوزًا مقابل 8 انتصارات للبحرين فيما حسم التعادل 9 مواجهات.

وتعود بدايات المواجهات بين المنتخبين إلى مارس 1970 عندما التقيا في كأس الخليج الأولى "خليجي 1" في البحرين حيث حسم التعادل السلبي نتيجة اللقاء.

وحقق المنتخب السعودي أول انتصار له أمام البحرين في خليجي 3 بالكويت عندما فاز بنتيجة 4-1 عام 1974، بينما حققت البحرين انتصارها الأول في خليجي 4 بقطر عندما فازت بنتيجة 2-1 عام 1976.

يذكر أن آخر مواجهة جمعت المنتخبين كانت في كأس الخليج العربي 2019 في قطر، حيث جمعتهما المباراة النهائية وفازت البحرين 2-0 علمًا بأن الأخضر كان يشارك بالمنتخب الأولمبي في هذه البطولة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات