close menu

تن هاج سيبقى في منصبه مع مانشستر يونايتد

الهولندي  إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد
الهولندي إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد سيبقى في منصبه للموسم المقبل رغم احتلال الفريق المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهو أدنى مستوى له على الإطلاق.

يأتي القرار بعد مراجعة لنهاية موسم 2023-2024 إذ حقق يونايتد فوزا مفاجئا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على مانشستر سيتي الرهيب.

ويستمر عقد تن هاج حتى نهاية الموسم المقبل مع وجود خيار للنادي لتمديده لمدة 12 شهرا إضافية.

وتعرض تن هاج مدرب أياكس أمستردام السابق لضغوط متزايدة بعد أن مني يونايتد بطل إنجلترا 20 مرة بأسوأ بداية له في موسم منذ 1962-1963 إذ خسر ثماني مرات في أول 15 مباراة بجميع المسابقات.

واحتل في النهاية المركز الثامن بعد 14 هزيمة في 38 مباراة بالدوري وخرج من دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

وثارت تكهنات كثيرة حول منصب تن هاج طوال الموسم وكان العديد من النقاد يعتقدون أن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي سيكون آخر مباراة للهولندي مع الفريق بغض النظر عن الفوز أو الخسارة.

لكن بعد لحظات من انتصارهم المثير، عبر تن هاج (54 عاما) عن ثقته في الاستمرار مع الفريق قائلا إنه يحظى بدعم الجهات المالكة للنادي.

وقال للصحفيين في ويمبلي: "أقود مشروعا ونحن حاليا في المكان الذي نريده. نبني فريقا. عندما توليت المسؤولية كانت الفوضى تضرب يونايتد، ونحن في طريقنا لبناء فريق للمستقبل".

"الفريق يتطور، الفريق يحقق الانتصارات ويلعب بشخصية مميزة. أنت بحاجة إلى تشكيلة قوية للمنافسة على أعلى المستويات خاصة عندما تلعب في إنجلترا. الدوري الممتاز هو الأفضل بين جميع المسابقات".

* مخاوف الإصابات

وأشار تن هاج إلى الإصابات التي طاردت الفريق الموسم الماضي والتي كانت الأكبر بين جميع الفرق في الدوري الممتاز واستهدفت بعض المراكز مثل قلب الدفاع.

وتحدث أيضا عن موسم مميز لبعض اللاعبين الشبان مثل لاعب الوسط كوبي ماينو، الذي يعد جزءا من تشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا والجناح الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو.

وخلال موسمين تولى فيهما تن هاج المسؤولية خاض يونايتد ثلاثة نهائيات على ملعب ويمبلي وفاز بلقبين إذ فاز أيضا بكأس رابطة الأندية الإنجليزية الموسم الماضي.

وذكرت تقارير إعلامية أن جميع الجوانب تم أخذها في الاعتبار في مراجعة النادي بعد الموسم وكان التفضيل الواضح هو بقاء تن هاج في أولد ترافورد.

ومن بين المدربين الذين ربطتهم التكهنات بالمنصب توماس توخيل ومدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت.

ويعد تن هاج خامس مدرب دائم ليونايتد منذ اعتزال أليكس فيرجسون في 2013 إذ كان النادي يبحث عن شخص يعيده إلى أيام مجده.

وقاد يونايتد إلى المركز الثالث في الدوري في أول مواسمه مع الفريق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات