close menu

توخيل يؤكد على رحيله من بايرن ميونيخ

توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ الألماني
توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ الألماني

‭‭ ‬‬أكد توماس توخيل مدرب بايرن ميونيخ اليوم الجمعة أنه سيرحل عن النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بنهاية الموسم الحالي بعد عدم توصل الطرفين إلى اتفاق بشأن استمرار التعاون بينهما خلال محادثاتهما هذا الأسبوع.

وكان توخيل قد تولى تدريب بايرن في مارس آذار من العام الماضي وقاده للتتويج بلقب الدوري الألماني في الموسم الماضي لكن الفريق بصدد إنهاء الموسم الجاري دون إحراز أي لقب، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.

وأبلغ مسؤولو بايرن المدرب توخيل في فبراير شباط الماضي بأنه لن يستمر للعام الأخير في عقده وسيرحل عن تدريب الفريق بنهاية الموسم.

ولكن بعد أن قرر عدة مدربين كانوا مرشحين لخلافته، ومن بينهم يوليان ناجلزمان ورالف رانجنيك وتشابي ألونسو، البقاء في مناصبهم الحالية، لجأ بايرن لمناقشة توخيل بشأن إمكانية استمراره.

وقال توخيل "هذا هو المؤتمر الصحفي الأخير لي هنا. قرار فبراير لا يزال ساريا. كانت هناك محادثات أخرى مع النادي في الأسبوع الأخير لكننا لم نتوصل إلى اتفاق بشأن استمرار التعاون، وبالتالي نحن ملتزمون بقرار فبراير.

"لم نتوصل إلى اتفاق لكنني لن أخوض في تفاصيل. كل هذا يحدث خلف أبواب مغلقة."

ويكافح الفريق البافاري، الذي يحل ضيفا على هوفنهايم غدا السبت في الجولة الأخيرة من الدوري، للاحتفاظ بالمركز الثاني في جدول الترتيب إذ يتفوق بنقطتين أمام شتوتجارت الثالث.

وخسر بايرن أمام فريق الدرجة الثالثة ساربروكن في كأس ألمانيا كما خرج على يد ريال مدريد من الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لينهي الموسم بدون ألقاب رغم إنفاق 100 مليون يورو (108.41 مليون دولار) للتعاقد مع المهاجم هاري كين، في صفقة قياسية على مستوى الدوري الألماني.

وقال توخيل "قرار رحيلي اتخذ في فبراير... وبالتأكيد وبعد التفكير كان قراري هو التمسك بالقرار."

"كانت هناك احتمالية نظرية للتحول في هذا القرار 180 درجة وقد جاءت المبادرة من جانب النادي.

"أسباب عدم حدوث ذلك، لا أعرف، هي تفاصيل ضئيلة. ربما تكون الأسباب غير واضحة، كما كان الحال بالنسبة لقرار فبراير، ولكن هذا ما حدث".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات