close menu

تييري نيفيل يفوز برالي أكروبوليس اليونان

 تييري نيفيل سائق هيونداي
تييري نيفيل سائق هيونداي

فاز تييري نيفيل سائق هيونداي برالي أكروبوليس باليونان ليعزز صدارته للترتيب العام لبطولة العالم للراليات اليوم الأحد بعدما تعرضت سيارة منافسه على اللقب سيباستيان أوجيه لحادث في المرحلة الأخيرة.

وحل زميله الإسباني داني سوردو في المركز الثاني بينما جاء أوت تاناك في المركز الثالث ليهيمن المصنع الكوري الجنوبي على منصة التتويج في السباق.

ويتصدر هيونداي الترتيب العام للصانعين بفارق 35 نقطة قبل ثلاث جولات على خط النهاية، بينما يحتل نيفيل المركز الأول في بطولة السائقين بفارق 34 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

وقبل المرحلة الأخيرة، تقدم نيفيل بفارق أكثر من دقيقة واحدة ومضى السائق البلجيكي في طريقه لتحقيق ثاني انتصار هذا الموسم والأول منذ مونت كارلو في يناير كانون الثاني الماضي.

وأساء أوجيه تقدير منعطف ليتعرض لحادث بعد 1.6 كيلومتر من بداية المرحلة الأخيرة التي امتدت مسافة 18.2 كيلومتر.

ولم يصب أحد بسوء وتمكن أوجيه من استكمال السباق في السيارة المتضررة ليضمن احتساب 13 نقطة حققاها حتى يوم السبت. وكان أوجيه في صدارة الرالي يوم الجمعة قبل أن يتعرض لمشكلة ميكانيكية.

ووصل نيفيل، الذي أنهى السباق المؤلف من 15 مرحلة بفارق دقيقة واحدة و36.8 ثانية، إلى 192 نقطة، مقابل 158 نقطة حققها تاناك و154 حصدها أوجيه.

وكانت هذه المرة رقم 50 التي يصعد فيها تاناك على منصة التتويج في مسيرته ببطولة العالم للراليات.

وبدأ اليوم الختامي للسباق بعد عاصفة رعدية وهطول أمطار غزيرة ليلا ما أدى إلى وجود بعض القطاعات الموحلة في السباق لكنها جفت لاحقا.

وقال نيفيل، الذي يسعى للفوز بلقبه الأول بعد سنوات في الفئة الأولى، إنه كان قلقا بشأن وعورة الطريق.

وأضاف السائق البلجيكي "كنت أعرف أننا نحتاج نهجا مختلفا عن سائقين آخرين لمحاولة الحفاظ على تفوقنا في البطولة في الجولات المتبقية.

"لم نكن نقود بأقصى سرعة طوال السباق لتجنب أي ثقوب أو لحظات، وحافظنا على جميع عجلاتنا الأربع على الطريق.

"الآن أصبحت لدينا أفضلية جيدة، والهدف هو حماية هذه النقاط في الجولات الثلاث الأخيرة".

وستقام الجولة المقبلة في تشيلي في الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات