close menu

حفل افتتاح مبهر لكأس السوبر الإسباني

شهد ملعب الأول بارك حفل افتتاح مبهر لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم، والذي تستضيفه المملكة على أراضيها خلال الفترة من 10 إلى 14 يناير، على ملعب الأول بارك بمدينة الرياض.

استعراض بالألعاب النارية على أرض ملعب الأول بارك

وأقامت اللجنة المنظِّمة استعراضًا بالألعاب النارية على أرض الملعب وسط تفاعُل من الجماهير الحاضرة قبل انطلاق مواجهة ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد.

وتُقام بطولة كأس السوبر الإسباني بمشاركة أربعة فرق؛ وهي: (ريال مدريد- برشلونة- أتلتيكو مدريد- أوساسونا)، في منافسات مثيرة متوقعة على ملعب الأول بارك بمدينة الرياض.

تجمع مباراة اليوم ريال مدريد بجاره أتلتيكو مدريد، حيث يأمل الريال أن يُتوَّج باللقب الكبير للمرة الثالثة على أراضي المملكة، وهو الذي يشارك في هذه النسخة كونه حاملًا للقب كأس ملك إسبانيا، في الموسم الماضي 2022- 2023.

فيما يسعى منافسه أتلتيكو مدريد إلى الفوز باللقب لأول مرة من الأراضي السعودية، بعد مشاركته في النسخة التي أقيمت مطلع العام 2022م، واحتضنتها الرياض، وغادر حينها من نصف النهائي بعد خسارته أمام منافسه أتلتيكو بلباو.

وبالنظر إلى ترتيب الفريقين في بطولة الليغا الإسبانية، وقبل التواجد في المملكة لخوض غمار منافسات السوبر، فإن ريال مدريد يتربع على صدارة البطولة برصيد 48 نقطة، فيما يبتعد خصمه أتلتيكو مدريد بفارق (10) نقاط عن المتصدر، وهو ما فرض عليه التواجد في المركز الخامس برصيد (38) نقطة.

وفي المواجهة الثانية من البطولة التي ستُقام غدًا، الخميس في ذات التوقيت تمام العاشرةِ مساءً، يلتقي فريق برشلونة بنظيره أتلتيكو أوساسونا، حيث يأمل الفريق الكتالوني (بطل الليغا الموسم الماضي) أن يكرر إنجازه الذي تحقق قبل عام من الآن على أراضي المملكة، حين حقق اللقب بفوزه على غريمه التاريخي ريال مدريد.

كما تسعى فرقة المدرب تشافي للتتويج بأول الألقاب المحلية بالموسم الجاري، في المقابل يحطّ أوساسونا رحاله في الرياض لأول مرة، ويأمل أن يسجل المفاجأة وتحقيق لقب تاريخي يزين خزينة النادي.

وتأتي استضافة المملكة لهذه البطولة التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، تأكيدًا جديدًا على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها، والتي جعلت منها وجهة للرياضة والرياضيين، لا سيما أن هذا الحدث يُعَدّ واحدًا من أبرز منافسات كرة القدم في إسبانيا بشكل خاص والقارة الأوروبية بشكل عام، بما تملكه عناصر الفِرَق المُشارِكة من نجوم وأسماء كبيرة تجذب الجماهير والمتابعين من أنحاء العالم كافة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات