close menu

حقائق ومعلومات عن النزال التاريخي "حلبة النار"

 النزال التاريخي بين تايسون فيوري والأوكراني أوليكساندر أوسيك
النزال التاريخي بين تايسون فيوري والأوكراني أوليكساندر أوسيك

تحتضن أرض "المملكة أرينا" بالرياض النزال الكبير الذي يترقبه العالم بين بطلي الوزن الثقيل في الملاكمة البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أولكسندر أوسيك.

وتأتي أهمية النزال التاريخي بكونه الأول من نوعه، ويعد من أكبر النزالات في تاريخ الملاكمة، حيث يتنافس أبطال الوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري والأوكراني أوليكساندر أوسيك على أربعة أحزمة عالمية. حيث لم يهزم البطلان في أي نزال مسبقاً.

آخر مرة كان هناك بطل بلا منازع للوزن الثقيل كان في عام 1999م يعني منذ ربع قرن، وكان حينها 3 منظمات فقط وهي: WBC / WBA / IBF لذلك لأول مرة سيكون هناك بطل بلا منازع في عصر الأربعة أحزمة.

الأحزمة الأربعة التي يحمل أحدهما وهو حزام المجلس العالمي للملاكمة (WBC) صوراً لأساطير الملاكمة مثل محمد علي كلاي وجو فريزر، لها قصصها الخاصة التي تعبر عن أهمية الإنجازات التي تحققت إذ يسعى أحد الملاكمين فيوري وأوسيك لأن يكتب اسمه في كتب التاريخ على غرار الأساطير العالمية، فهذه هي المرة الأولى التي يتم توحيد الأحزمة الأربعة في نزال واحد فهذا النزال يعد قمة التنافسية في الملاكمة الحديثة، ويستحضر إرثاً عريقاً من العظماء الذين سبق أن شكلوا ألقاب الملاكمة على مدى تاريخها.

وهناك 4 أحزمة اساسية للملاكمة : WBC / WBA / WBO / IBF، والفائز خلال المواجهة سيتوج بالأربعة أحزمة، وسيصبح بطل العالم بلا منازع، وأول بطل بلا منازع للوزن الثقيل منذ ربع قرن.

تايسون فيوري هو بطل منظمة WBC، وأوليكساندر أوسيك هو بطل منضمات: WBA, WBO, IBF))

نبذة عن كل الملاكمين

من هو البريطاني تايسون فيوري؟

هو بطل العالم للوزن الثقيل لمنظمة WBC

العمر: 35

سجله الاحترافي: 34 فوزاً 24 منها بالضربة القاضية وتعادل واحد بلا هزيمة.

من هو الأوكراني أوليكساندر أوسيك؟

بطل العالم للوزن الثقيل لمنظمات WBA, WBO, IBF))

بطل العالم بلا منازع لوزن الكروزر (الوزن دون الثقيل)

بطل كأس محمد علي لوزن الكروزر (الوزن دون الثقيل)

حقق الميدالية الذهبية في ملاكمة الوزن الثقيل في أولمبياد لندن 2012

الجنسية: أوكرانيا.

العمر: 37

سجله الاحترافي: 21 فوزاً 14 منها بالضربة القاضية.

ويحتضن موسم الرياض عدداً من العروض الرياضية الترفيهية غير المسبوقة والتي يترقبها الكثيرون من حول العالم، فسيحظى الفائز بنزال حلبة النار بلقب "أول بطل ملاكمة للوزن الثقيل بلا منازع" منذ 25 عامًا، ولكن هذه المرة بأربعة أحزمة لأول مرة بالتاريخ.

ويمثل نزال "حلبة النار" واحدة من المحطات العالمية التي يستضيفها موسم الرياض.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات