close menu

خبرة هولندا تصطدم بطموح رومانيا

خبرة هولندا تصطدم بطموح النمسا في يورو 2024
خبرة هولندا تصطدم بطموح النمسا في يورو 2024

تبحث هولندا عن استعادة "الرغبة بتحقيق الفوز" عندما تواجه رومانيا الثلاثاء في ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم في ميونيخ، فيما تبحث النمسا عن تحقيق أفضل نتيجة في تاريخها عندما تلاقي تركيا في لايبزيغ.

رغم امتلاكها تشكيلة موهوبة، إلا ان البلاد المنخفضة عانت حتى الآن في هذه البطولة.

بعد وقوعها في مجموعة صعبة تضمّ فرنسا وصيفة بطل العالم، النمسا المتألقة مع المدرب رالف رانغنيك، تأهلت هولندا بين أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، بأربع نقاط من فوز على بولندا وتعادل مع فرنسا.

وفي دور الـ16، تلتقي هولندا، حاملة لقب 1988 في ألمانيا أيضاً، رومانيا التي تصدّرت مجموعتها بشكل مفاجئ، رغم خسارتها مباراتها الثانية أمام بلجيكا بهدفين، في مجموعة غريبة الأطوار انتهت بتساوي المنتخبات الأربعة بأربع نقاط. أنهت دور المجموعات في الصدارة، مستفيدة من فوزها الافتتاحي على أوكرانيا 3-0.

ويتعيّن على هولندا تطوير ادائها إذا أردات بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2008، وهو الدور عينه الذي وصلته في مونديال قطر 2022، قبل أن تخرج بركلات الترجيح أمام الأرجنتين التي احرزت اللقب لاحقاً..

ورغم المستوى غير المقنع للمنتخب البرتقالي، إلا انه يبقى مرشّحاً لتخطي رومانيا العائدة إلى البطولة القارية بعد غياب ثمانية أعوام والتي كانت قد حققت فوزاً يتيماً في 16 مباراة ضمن البطولة، قبل التغلّب على أوكرانيا افتتاحاً.

أضف تعليقك
paper icon