close menu

دراما الأيام الأخيرة تشعل "روشن" قبل انطلاقته

صفقات واستقالات
كأس دوري روشن السعودي للمحترفين
كأس دوري روشن السعودي للمحترفين

تنطلق منافسات الموسم الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين "2024-2025"، وسط أحداث خلال "الصيف" أشعلت مبكرًا الموسم الجديد الذي ينبئ بإثارة ومتعة تترقبها الجماهير.

 ملف الصفقات

شهد صيف 2023 زخمًا في سوق الانتقالات لأندية دوري روشن، خطف أنظار العالم نظرًا للصفقات العالمية التي أبرمتها الأندية، لكن صيف 2024 لم يكن على نفس الزخم نظرًا لاستقرار العديد من الأندية على محترفيها أو لوجود أسباب إدارية حالت دون إتمام الصفقات في أندية أخرى، لكن بعض الأندية وعلى رأسها القادسية استأثرت بإشعال موسم الصفقات في الدوري الأقوى عربيًا وآسيويًا.

وأبرمت حتى الآن قرابة 100 صفقة في الموسم الجديد وذلك على الرغم من أن هناك أندية لم تبرم أي صفقات حتى الآن على رأسها الهلال، فيما أبرم الأهلي صفقة واحدة فقط، بينما تعاقد النصر مع لاعبين اثنين فقط حتى الآن.

وينتظر أن تشهد الأيام القادمة تحركات متسارعة من الأندية لحسم ملف الصفقات قبل غلق باب الانتقالات الصيفية.

 استقالات

استبشرت جماهير الاتحاد خيرًا بعد نهاية الموسم الماضي إثر تولي لؤي ناظر رئاسة النادي وسط آمال بإعادة الاستقرار الفني للنادي بصفقات قوية وجهاز فني على أعلى مستوى.

وربط البعض بين استقالة "ناظر" وتعثر التعاقد مع الإيطالي ستيفانو بيولي الذي كان يسعى الرئيس السابق للتعاقد معه، ليغادر ناظر رئاسة النادي ويأتي بدلًا منه لؤي مشعبي.

وبعد تولي مشعبي بدأ الاتحاد تحركاته لدعم صفوفه وإعادة ترتيب البيت، حيث تم التعاقد مع الفرنسي لوران بلان مديرًا فنيًا للفريق، بجانب عددٍ من الصفقات أبرزها حسام عوار وموسى ديابي وحارس مرمى منتخب صربيا بريدراغ رايكوفيتش بالإضافة إلى ثنائي الهلال صالح الشهري ومعاذ فقيهي.

ولم يكن النصر أفضل حالًا من الاتحاد على مستوى "الاستقالات المبكرة"، حيث استقال إبراهيم المهيدب من رئاسة النادي بعد أقل من شهرين على توليه رئاسة النادي.

وجاءت استقالة المهيدب بعد أيام قلائل من خسارة النصر أمام الهلال 1-4 في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، حيث ربط البعض بين استقالته ووجود حالة رفض لقراره بإقالة المدرب لويس كاسترو المدعوم من مواطنه كريستيانو رونالدو قائد الفريق.

وعلى الرغم من حاجة الفريق لدعم صفوفه استعدادًا للموسم الجديد فإن النصر لم يبرم سوى صفقتين فقط، إحداهما أجنبية والمتمثلة في الحارس البرازيلي بينتو.

 السوبر .. وما بعده!

افتتح الموسم الرياضي 2024-2025 بكأس السوبر "كأس الدرعية للسوبر السعودي" والذي جاءت نتائجه لتضفي مزيدًا من الأجواء الساخنة على دوري روشن، حيث تلقى الهلال دفعة معنوية كبيرة قبل بدء حملة الدفاع عن لقبه، فيما اهتز النصر بقوة وغادر رئيسه مقعده قبل ساعات من انطلاقة المشوار في الدوري.

ويرى قطاع من جماهير النصر أن الخسارة الثقيلة أمام الهلال سيكون لها ما بعدها داخل صفوف الفريق، لا سيما في ظل الأنباء التي تتواتر عن قرب رحيل السنغالي ساديو ماني إلى الاتحاد، وكذلك التحركات الحثيثة لحسم المزيد من الصفقات خاصة على المستوى الدفاعي الذي تلقى انتقادات حادة خلال الفترة الماضية.

في المقابل فإن المستوى الكبير الذي قدمه الهلال انعكس على جمهوره بحالة من الطمأنينة بعد فترة من المطالبات بصفقات قوية جديدة، لكن الصورة التي ظهرها عليها لاعبو الهلال في السوبر قللت من هذه المطالبات أو قللت من حدتها، خاصة أن الفترة القادمة ستشهد عودة النجم البرازيلي نيمار.

ولم يكن الأهلي بعيدًا عن تأثيرات السوبر، حيث إنه ورغم خسارته أمام الهلال بركلات الترجيح في نصف النهائي، فإن الفريق نال استحسان جماهير الأهلي التي ترى أن الفريق مع المزيد من التدعيمات القوية سيظهر بصورة أكثر قوة في الدوري.

أضف تعليقك
paper icon