close menu

دمفريس ينقذ هولندا من الهزيمة أمام المجر

دمفريس ينقذ هولندا من الهزيمة أمام المجر
دمفريس ينقذ هولندا من الهزيمة أمام المجر

سجل دينزل دمفريس هدفا متأخرا قاد به هولندا للتعادل 1-1 مع المجر اليوم الجمعة في بودابست ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة في المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، وقد أنهت هولندا المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد القائد فيرجيل فان دايك.

وتقدمت المجر في الدقيقة 32 عندما فقد تيجاني ريندرز الكرة في وسط الملعب ثم مرر زولت ناجي كرة استغلها رولاند شالاي في تسجيل هدف التقدم علما بأن الشكوك حامت حول تعرضه لإصابة قبل بدء المباراة.

وصنع منتخب هولندا العديد من الفرص، لكنه بدا بصدد تلقي هزيمة محبطة، وازداد الأمر سوءا عندما حصل فان دايك على إنذارين خلال ثلاث دقائق، لكن دمفريس خطف هدف التعادل بضربة رأس إثر ركلة حرة نفذها كودي جاكبو.

وتتصدر ألمانيا المجموعة برصيد سبع نقاط إثر فوزها 2-1 على البوسنة اليوم، وتليها هولندا في المركز الثاني بخمس نقاط، بينما تمتلك المجر نقطتين والبوسنة نقطة واحدة.

وكانت المجر تأمل في تحقيق أول انتصار على هولندا منذ 40 عاما، لكنها تمكنت على الأقل من الخروج بنقطة واحدة بعد تسع هزائم متتالية أمام المنتخب الهولندي.

واستحوذ الفريق الزائر على الكرة بينما حاولت المجر تشكيل خطورة عبر الهجمات المرتدة، والتي أدت إحداها إلى الهدف الأول بفضل لمسة رائعة من سالاي.

وقبلها، حرمه إطار المرمى من التسجيل عندما أطلق تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء مستغلا تمريرة من دومينيك سوبوسلاي.

وتجاوزت نسبة استحواذ هولندا على الكرة في الشوط الأول 80 في المئة، لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على المرمى، رغم أن الحارس المجري تألق في التصدي لمحاولة جاكبو.

وكان نسق الشوط الثاني مشابها، إذ تراجع صاحب الضيافة على أمل الحفاظ على تقدمه.

وأهدر ريندرز فرصة محققة بالانفراد بحارس المرمى لكن تسديدته أخطأت طريقها إلى المرمى.

وفي ظل تزايد إحباط المنتخب الهولندي، حصل فان دايك على بطاقة صفراء للاعتراض قبل حصوله على الإنذار الثاني بسبب تدخل قوي ليطرده الحكم وتخوض هولندا آخر 11 دقيقة بعشرة لاعبين.

ولعب دومفريس ضربة رأس قوية مستغلا تمريرة من ركلة حرة نفذها جاكبو لتحقق هولندا نقطة مستحقة في ليلة بدت أنها ستنتهي بخسارتها.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات