close menu

ذكريات 2008 تدفع تركيا لاستكمال النجاح في اليورو

منتخب تركيا في يورو 2024
منتخب تركيا في يورو 2024

قال أوركون كوكتشو لاعب خط وسط تركيا إن بلوغ المنتخب للدور قبل النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم 2008 صنع ذكريات في الطفولة حفزت الجيل الحالي من اللاعبين على النجاح في ألمانيا.

وفازت تركيا في مباراة مثيرة 2-1 على النمسا أمس الثلاثاء لتبلغ دور الثمانية لتعيد إلى الأذهان الإنجاز الأسطوري عام 2008 بالتأهل للمربع الذهبي الذي ألهم جيلا كاملا.

وأبلغ كوكتشو الصحفيين: "كان عمري سبع سنوات فقط في 2008 لكنني أتذكر المباريات جيدا. كنت أنا وأخي نعيش أحلام اليقظة بينما نشاهد المباريات مع عائلتنا".

وأضاف :"بعد الفوز بالمباريات (في 2008)، كنا نجتمع ونحتفل. إنه شعور بالفخر الشديد أن نرى نفس الصور على الإنترنت الآن".

واستهلت تركيا مشوارها في 2008 بالخسارة أمام البرتغال ثم تغلبت على سويسرا وجمهورية التشيك في دور المجموعات وتخطت كرواتيا بركلات الترجيح في دور الثمانية قبل الخسارة بهدف فيليب لام قرب النهاية أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي.

بعد الخسارة 6-1 أمام النمسا في مباراة ودية في مارس آذار الماضي وإيقاف القائد هاكان شالهان أوغلو، توقع قليلون أن تفوز تركيا أمس، لكن هدفين من ميريه ديميرال بعد ركلتين ركنيتين وإنقاذ هائل من الحارس ميرت جونوك في الوقت بدل الضائع ساهما في التأهل لدور الثمانية.

وقال كوكتشو :"كانت مباراة جيدة للغاية. تحدثنا عن هذا الأمر مع ميرت قبل المباراة. أردنا الثأر من النمسا، وتسجيلنا لهدف مبكر حفزنا".

وامتلأت شوارع المدن الألمانية، التي تضم عددا كبيرا من الأتراك، بالمشجعين الذين يلوحون بالأعلام والسيارات التي تطلق أبواقها في الساعات الأولى من الصباح احتفالا بفريقهم الذي سيواجه هولندا في دور الثمانية في برلين يوم السبت.

ولسوء حظ كوكتشو فإنه سيغيب عن المباراة بسبب الحصول على البطاقة الصفراء الثانية، حيث أكد:" تم إيقاقي ولكنني سأساعد الفريق من الخارج".

أضف تعليقك
paper icon