close menu

رئيس اتحاد القوى: إنجاز الآسياد لم يأتِ من فراغ

قال رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، حبيب الربعان، إن إنجازاتهم في دورة الألعاب الآسيوية أسياد 2022 لم تأتِ من فراغ.

الربعان يؤكد أن الإنجاز نتائج عمل مسبق 

وأشار الربعان، في تصريحات خاصة لـ "سبورت 24"، إلى أنه كان هناك إعداد كبير ومتواصل خلال السنوات الماضية وهو تراكم للعمل المسبق من الإدارات السابقة وصولاً للإدارة الحالية.

ونوه رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى، إلى أن بداية الخير كانت إنجاز وميدالية يوسف مسرحي في 400 م؛ حيث راهنوا عليه بعد التوقف لمدة 4 سنوات، لافتًا إلى وجود مواهب كبيرة وكثيرة تنبئ بمستقبل رائع ولكن تحتاج للاهتمام.

وأوضح رئيس اتحاد ألعاب القوى أن من المعوقات التي تواجههم عدم وجود ملاعب خاصة لألعاب القوى يستطيعون إقامة بطولاتهم عليها في مناطق المملكة، مشددًا على أن من خططهم المستقبلية إقامة معسكرات داخلية للبراعم والأشبال والناشئين والشباب لتكون رافدًا كبيرًا للفرق السنية ومنتخبات الكبار للسيدات والرجال.

واختتمت مساء يوم الأحد على الاستاد الأولمبي بمدينة هانغتشو الصينية، دورة الألعاب الأسيوية التاسعة عشرة (هانغتشو 2022)، التي بدأت في 23 من سبتمبر الماضي، بمشاركة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية، مثلوا 45 دولة آسيوية.

وتأتي مشاركة المملكة في آسياد الدوحة 2006 في المرتبة الأولى على مستوى المشاركات السعودية المتميزة، بـ 14 ميدالية (8 ذهبيات، و6 برونزيات)، ثم آسياد غوانزو ثانياً بـ13 ميدالية (5 ذهبيات، وثلاث فضيات، و5 برونزيات).

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات